hit counter script

أخبار محليّة

لقاء بين الديموقراطية وحزب الله

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 15:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت قيادة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين في لبنان، في مقرها المركزي في مخيم مار الياس، وفدا من "حزب الله" ضم عضو المجلس السياسي في الحزب ورئيس الملف الفلسطيني حسن حب الله والقيادي عطا الله حمود.

بعد اللقاء، شدد علي فيصل على الوحدة الوطنية، والمحافظة على ما تحقق من انجازات والبناء عليها سياسيا واطلاق حوار وطني واسع، داعيا الوفد الفلسطيني الموحد الذي سيبدأ اليوم في القاهرة المرحلة الثانية من المفاوضات غير المباشرة مع الوفد الاسرائيلي الى الاقتداء بمنطق الشراكة الوطنية وبالصيغة الوحدوية.

وقال: "عرضنا اوضاع شعبنا في لبنان ودعونا الى حلول جذرية لاوضاع المخيمات وان من خلال تحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان، مؤكدين ان نجاحنا كفصائل وقوى شعبية وفعاليات وطنية في تحصين مخيماتنا وابعادها عن تداعيات الازمتين المحلية والاقليمية تتطلب عملا رسميا وحزبيا مشتركا لبنانيا وفلسطينيا،، وعلى جميع الاطراف بذل المزيد من الجهود للحفاظ على حالة الاستقرار التي تعيشها المخيمات وقطع الطريق على كل من يحاول العبث بأمن شعبنا".

من جهته، قال حب الله: "لقاؤنا اليوم هو لتأكيد العلاقة بكل اشكالها مع المقاومة الفلسطينية من الفصائل كافة، وتأكيد أهمية الوحدة الوطنية الداخلية. وقال: "نريد ان نرى فلسطين موحدة بكل اطيافها لنواجه العدوان والمؤامرة التي تستهدف ليس فقط فلسطين انما كل المنطقة، كما نريد ان نرى حكومات القوى العربية السياسية والشعبية موحدة على ان بوصلة الجهاد هي فلسطين".

اضاف: "اننا نعتبر أن ما يحصل في المنطقة هو ابعاد الشعوب العربية عن قضية فلسطين, لذلك نحن في المقاومة اللبنانية الاسلامية وفي "حزب الله" وجميع القوى في لبنان نشد على ايديكم، ونقول نحن معكم والى جانبكم في مواجهة هذا العدو المتغطرس الذي يريد السيطرة على المنطقة كما يريد تهجير الشعب الفلسطيني من ارضه وطنه. واخيرا نؤكد أننا في حزب الله اننا معكم في خندق واحد من أجل تحرير فلسطين".

من جهة ثانية، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والمنظمات الديمقراطية الفلسطينية في البقاع لقاء تضامنيا مع الاسير سامر العيساوي والاسرى الفلسطينيين شارك فيه وفود من الفصائل واللجان والاتحادات الشعبية وممثلون عن المنظمات الشبابية والطلابية والنسائية وحشد من اهالي المنطقة.

وقد القيت في اللقاء كلمات دعت الى مواصلة التحرك لاطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين والاسير العيساوي من السجون الاسرائيلية، وحيت صمود الاسرى مناشدة المجتمع الدولي لحمايتهم واطلاق سراحهم.

والقى عضو اللجنه المركزيه للجبهه بدر ابو لؤي كلمة شدد فيها على ضرورة التحرك الدولي لاطلاق سراح المعتقلين وفي مقدمتهم الاسير العيساوي. حيا فيها "نضال شعبنا ومقاومتة التي انتصرت في مواجهه آلة العدوان الهمجيه الاسرائيلية".

ودعا الى "تعزيز الوحدة الوطنية واعادة تشكيل حكومة توافق وطني"، مشددا على "ضرورة اعتماد استراتيجية جديدة تقوم على بناء جبهة مقاومة موحدة وانتفاضة شعبية والانتساب الى مؤسسات الامم المتحده ورفض العوده الي سياسة المفاوضات العقيمة"، وأكد "تمسك شعبنا بحقه في العوده واقامة الدولة المستقلة ورفض كل مشاريع التوطين والتهجير".
 

  • شارك الخبر