hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قاسم هاشم: أزمة الاسرى قضية وطنية علينا جبهها بمسؤولية عالية

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 14:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال النائب قاسم هاشم اثر رفع جلسة انتخاب رئيس للجمهورية لعدم اكتمال النصاب: "من الطبيعي ان ينتظر اللبنانيون عدم انعقاد مثل هذه الجلسة لان الظروف لم تتبدل، والامور ليست في اطار السجال السياسي القائم. ونحن احوج ما نكون الى الابتعاد عن هذا السجال حول الظروف التي أوصلتنا الى عدم انعقاد الجلسات التي كان يدعو اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري لانتخاب رئيس للجمهورية. اصبحنا امام ازمة في موضوع الاستحقاق تستحق بعض الواقعية والموضوعية والتعامل معها بما يؤدي الى الوصول الى هذا الاستحقاق. واوضح الجميع انه لا يمكن انتظار المعجزات في ظل استمرار مواقف الافرقاء السياسيين على حالها وفي ظل الانقسام السياسي، اذ لا بد من ان يدرك الجميع ان الاستحقاق الرئاسي لا يمكن ان يكون الا عبر التوافق والتفاهم بين المكونات السياسية لأن هذا الموقع الوطني المتقدم موقع رئاسة الجمهورية هو اكثر من قيمة عددية، انه قيمة وطنية. لذلك لا بد من توافق وطني حول هذا الاستحقاق وعندئذ نصل الى الاستحقاق في أسرع وقت، والا فسنكرر انفسنا ونعاود الجلسة تلو الجلسة من دون الوصول الى نتيجة".

واضاف: "أصبح واضحا اليوم ان هموم اللبنانيين في مكان آخر في ما يتعلق بأمور حياتية وفي ظل التطورات والتحديات التي يعيشها لبنان في ظل استمرار العصابات والمجموعات الارهابية في أسر العسكريين. الامور معقدة اكثر مما يعتقد البعض، لكن لا بد من موقف وطني موحد لجبه ازمة الاسرى لان هذا القضية اصحبت وطنية منذ اللحظة الاولى ولم تعد قضية مؤسسة ولا قضية عائلات، بل هؤلاء الاسرى هم اسرى الوطن والمطلوب مواجهة هذه القضية والاخطار المحدقة بها بروح ومسؤولية وطنية وبخطة مواجهة وطنية شاملة يتحمل الجميع مسؤولياتهم عبر المؤسسات والعمل الوطني المشترك".

وتابع: "اما ما يتعلق بموضوع الجلسة التشريعية فأصبح واضحا من حيث المبدأ ان الجلسة ستعقد خلال ايام وستكون قبل نهاية هذا الشهر، ومتروك لهيئة مكتب المجلس الدعوة الى تحديد موعد الجلسة، هو ما سيعلنه دولة الرئيس بري في حينه بعد اجتماع هيئة المكتب، وتم التفاهم حول سلسلة الرتب والرواتب من حيث المبدأ، وبقيت بعض التفاصيل التي لا بد من انهائها عبر اللجنة المشكلة والتواصل مع مكونات الكتل النيابية". 

  • شارك الخبر