hit counter script

أخبار محليّة

لحود: لحسم الوضع الشاذ في عرسال

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 14:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل الرئيس العماد اميل لحود، في دارته في اليرزة قبل ظهر اليوم، سفيرة النمسا اورسولا فارينغر، وعرض معها الاوضاع محليا واقليميا ودوليا.
ثم التقى وفدا من "تجمع العلماء المسلمين" في لبنان صرح باسمه الشيخ حسان العبدالله:
"تشرفنا بلقاء فخامة الرئيس اميل لحود، وقد كان اللقاء مناسبة لطرح العديد من القضايا اهمها:
- ان لبنان يمر في مرحلة مصيرية من تاريخه فاما ان يجتمع اللبنانيون على حماية الوطن ووحدته واما ان يذهب هذا الوطن، لا سمح الله، الى أخطار وجودية تدمر الكيان.
- ان اولى القرارات التي يجب ان تتخذ لحماية هذا الوطن هي اعطاء كل الدعم المادي والمعنوي لحسم الوضع الشاذ في عرسال وتحريرها من ايدي خاطفيها.
- لا يجوز ان يبقى لبنان من دون رئيس جمهورية ولكننا نريد رئيسا قويا مقاوما تماما كما كان الرئيس اميل لحود وفي عهده اكتسب الجيش عقيدته القتالية الحقيقية وحارب الارهاب وانتصر، اما ان نظل نبحث عن رئيس تسوية فهذا غير مقبول.
- يجب ان تجرى الانتخابات النيابية في وقتها والظرف الامني ليس حجة مقبولة، ولكن ان اصروا على ذلك فيمكن التمديد لمجلس نواب يمارس دوره وليس مجلسا معطلا كما هو اليوم. وليكن موضوع قانون الانتخاب على اساس النسبية هو البند الاساسي الذي يجب اقراره في هذا المجلس.
- ان الكيان الصهيوني هو المستفيد الاكبر مما يحصل في منطقتنا وهو يعمل على ايقاع الفتن بين ابنائها ويسعى الى ايجاد كيانات طائفية ومذهبية تبرر يهودية كيانه، بالتعاون والتنسيق التام مع "داعش". لذا يجب وضع مواجهة هذا الكيان واستمرار الحرب معه في اولى اولوياتنا. فباقتلاع هذه الغدة السرطانية تحل كل مشاكل منطقتنا".
وختم "أطلع الوفد فخامة الرئيس اميل لحود على اجواء المؤتمر الذي عقد في طهران، والذي انتج اتحادا عالميا لعلماء المقاومة، وقد بارك فخامته هذه الخطوة باعتبارها خطوة في الطريق الصحيح بتحديد وجهة الصراع في المنطقة بأنها صراع سياسي وليس مذهبيا او طائفيا".
ومن زوار لحود وفد من رابطة النساء العربيات من فلسطين المحتلة.

  • شارك الخبر