hit counter script

أخبار محليّة

البطريرك الراعي: لا يحق لأحد الكلام عن مثالثة او مؤتمر تأسيسي

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 10:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي خلال زيارته مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى على رأس وفد من المطارنة أنه علينا "عدم السكوت عن الظلم والاستبداد ومخالفة المبادئ والثوابت الدستورية والميثاقية وعلى القوى الاسياسية انتخاب رئيس للجمهورية ودعم الجيش والقوى الامنية وضبط السلاح غير الشرعي وهكذا نستعد خلال السنوات الست القادمة للاحتفال بالمئوية الاولى لاعلان لبنان الكبير".
وقال:"نريد ان تحقق هذه الزيارة شد أواصر الوحدة الداخلية فنحن اجتماعيا مسيحيين ومسلميين نشكل عائلة واحدة ذات مصير واحد وثقافة واحدة وتميزنا بالحرارة الانسانية والانفتاح على الآخر وتحصنا بالعيش المشترك.
وأضاف:"لا بد من التعاون مع المجتمع الاهلي ومطالبة الدولة بانماء المجتمع في مختلف المناطق اللبنانية انماء متوازنا من حاجة اساسية وفرص عمل وغيرها ومن الواجب للبلوغ الى هذه الاهداف يجب اقرار اللامركزية الادارية".
وتابع:"من واجبنا ان ننادي ونطلب الجماعة السياسية بتطبيق القانون وصولا الى تدبير الخير العام الذي يضمن خير كل المواطنين ولا يجب لنا بعد 94 سنة من حياة الجمهورية وبعد صدور وثيقة الوفاق الوطني وادراجها في الدستور ان نتساءل اي لبنان نريد او ان نتكلم عن مؤتمر تأسيسي او مثالثة".
 

  • شارك الخبر