hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

"المستقبل": مسودة اتفاق تشريعي لسلسلة ورواتب ويوروبوند

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 08:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشفت مصادر نيابية لصحيفة "المستقبل" عن "مسودة اتفاق تشريعي من المفترض تكريسه خلال اللقاء المرتقب بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة بعد عودة الأخير من الخارج".

وأوضحت أنّ "السلّة التشريعية ستشمل بحسب هذا الاتفاق المبدئي سلسلة الرتب والرواتب وإقرار سندات اليوروبوند وإصدار قانون استثنائي للإنفاق المتعلّق بصرف رواتب القطاع العام، على أنّ الجلسة التشريعية التي ستعقد لترجمة هذا الاتفاق ستطرح كذلك المشروع الذي أقرته لجنة المال والموازنة الاثنين لعقد نفقات من أجل تأمين عتاد وتجهيزات وبنى تحتية ملحّة للجيش، بالإضافة إلى طرح بند تعديل المهل الدستورية للانتخابات النيابية التي جرى خرقها بشكل قد يفتح الباب أمام التمديد لولاية المجلس القائم".

وإذ كشفت عن "وعد تلقاه رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاج السنيورة من رئيس مجلس النواب نبيه بري بقوننة الإنفاق من خارج الموازنة خلال الأعوام السابقة بما يشمل مبلغ الـ11 مليار دولار «فور إنجاز حسابات وزارة المالية ذات الصلة".

أوضحت المصادر النيابية أنّ "شبه الاتفاق الذي حصل حول مشروع سلسلة الرتب والرواتب ينصّ على إقرار زيادة 1% على الضريبة على القيمة المضافة «TVA»، ومنح 6 درجات للأساتذة والإداريين، بالإضافة إلى اعتماد مبدأ التقسيط على مدى سنتين".
 

  • شارك الخبر