hit counter script

أخبار محليّة

المطران كفوري زار مجدليون: الإسراع في انتخاب رئيس يساهم في استقرار البلد

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري النائبة بهية الحريري في مجدليون، وكان عرض للأوضاع العامة في البلاد وفي صيدا والجنوب خصوصا.
وقال كفوري على الاثر "هي زيارة عادية للاطمئنان، لأن السيدة بهية دائما لديها مبادرات طيبة تجاهنا تستفقدنا وتسأل عنا، هي زيارة لسؤال الخاطر وبالطبع للتداول في شؤون المنطقة وشؤون لبنان بصورة عامة، وكان هناك اصرار على الاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية لأن هذا الأمر يساهم في استقرار البلد، وعنصر اساسي من عناصر الاستقرار ان يكون هناك رأس للدولة. وكذلك وجهنا التحية لجيشنا الوطني الذي يقدم التضحيات ويعطي من اجل البلد يعطي الشهداء الذين نسأل لهم الرحمة ونسأل الشفاء للجرحى".
أضاف "لا يخفى على احد ان الوضع حساس وغير مريح ولكننا نتكل على الله وعلى وعي اللبنانيين وعلى وحدتهم، والتشديد على الوحدة الوطنية خاصة انه بالأمس كانت هناك زيارة للوزير وليد جنبلاط للمنطقة، وكان تشديد على التلاحم والوقوف جميعا بوجه هذه الهجمة الإرهابية البربرية للعصابات التكفيرية التي لا تعرف لا الإسلام ولا المسيحية، لأن المسلم لا يفجر كنيسة، البارحة فجروا كنيسة في دير الزور، والمسلم لا يعتدي على رجل دين مسيحي ولا على اي انسان لأنه يخاف الله. المؤمن سواء كان مسلما او مسيحيا هو انسان يخاف الله، لا يقدم على أعمال من هذا النوع. من اجل ذلك نسأل الله ان يشفق على هؤلاء الناس وان يعيد الأسرى الى ذويهم والى آلهم والى احبائهم. ولا شك عندنا ان الدولة تقوم بأقصى ما يجب ان تقوم به من أجل فك أسرهم ولكننا نحن نصلي ايضا لهم".
وردا على سؤال عن الوضع في منطقة مرجعيون - حاصبيا، قال "الوضع مرتاح بالرغم من كل المخاطر المحيطة بنا، الوضع في المنطقة مرتاح لأن الناس لديهم وعي، وليس هناك مشكلة بين طائفة واخرى كما سبق وذكرت لأننا جميعا نخاف الله الذي نؤمن به وبعدالته الالهية. ولا يجوز ان يحتكر احد منا الايمان او الحقيقة او اتخاذ القرار، كل هذا اتركه للمعنيين ولله عز وجل".
 

  • شارك الخبر