hit counter script

أخبار محليّة

سامي الجميل: يمنع علينا إلاّ أن نكون تحت إمرة المؤسسة العسكرية

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 15:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى النائب سامي الجميّل ان الوقت اليوم ليس للتفكير بطريقة فئوية ، فنحن بحاجة الى التفكير معا بشكل وطني سواء كنا كتائبيين او عونيين او قواتيين او لاي فئة انتمينا. واردف: علينا ان نضع كل الصغائر جانبا، ونكون اخوة مع بعضنا البعض لتخطي هذه المرحلة الصعبة.

كلام الجميّل جاء في خلال زيارته محافظة عكار شملت القبيات وعندقت ومنيارة ، وقد رافق النائب الجميّل وفد كتائبي ضم وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم، النائب سامر سعادة، الوزير السابق سليم الصايغ، الامين العام لحزب الكتائب ميشال خوري ووفدا كبيرا من المسؤولين السياسيين وأعضاء من المكتب السياسي الكتائبي وقد أنه أقيم استقبال شعبي حاشد للنائب الجميّل والوفد الكتائبي المرافق استُتبع بغداء حضره عدد من فاعليات وأبناء المنطقة.
وفي اللقاء الموسع الذي عقد في قاعة دير مار ضومط للاباء الكرمليين، في حضور فاعليات بلدة القبيات والجوارقال الجميّل: أردت المجيء مع وفد كبير من حزب الكتائب من مختلف المناطق اللبنانية الى القبيات، لنسمعكم ونرى كبار لبنان الذين يناضلون في أصعب ظرف وأصعب منطقة، ولنكون متضامنين مع بعضنا في المرحلة المقبلة، وأردف: هذه هي رسالتنا اليوم، مشددا على اننا لسنا هنا ككتائبيين وحسب، بل كإخوة، ولم نأتِ برسالة حزبية، انما برسالة وطنية وبرسالة تضامن لنقول ان الوقت اليوم ليس للتفكير بطريقة فئوية، فنحن بحاجة الى التفكير معا بشكل وطني سواء كنا كتائبيين او عونيين او قواتيين او لاي فئة انتمينا. واردف: علينا ان نضع كل الصغائر جانبا، ونكون اخوة مع بعضنا البعض لتخطي هذه المرحلة الصعبة.
وكرر الجميّل: الوقت هو وقت التضامن مع بعضنا البعض وإزالة كل الفوارق بيننا، داعيا الى دعم ومساندة اهم مؤسسة التي يُمنع علينا إلاّ أن نكون تحت إمرتها وأعني بها المؤسسة العسكرية، وقال: علينا ان نكون داعمين لها والظهر الحامي لها.
واكد الجميّل ان الجيش اليوم على خط الدفاع الاول وواجبنا ان نكون متضامنين معه، مذكرا بأن عكار خير من أعطى لهذه المؤسسة عناصر ورتباء وضباطا سواء في القبيات او في كل قرية وبلدة عكارية وخص بالذكر الصديق جورج نادر، مؤكدا أنه أكثر من عميد بالنسبة إليه، لا بل انه رمز من رموز المقاومة في الجيش.
 وأردف: لقد أتينا لنستمد القوة منكم، لأنّ صيتكم يصل الى بكفيا والأشرفية، وهو صيت الرجولة والصمود والبقاء في أصعب ظرف وفي اصعب أيام وأصعب منطقة، فقد تمكنتم من المحافظة على هوية القبيات وعلى أرضكم ونمط حياتكم، ونحن أتينا لنعبر عن تقديرنا ونستمد القوة منكم لنكمل النضال، مؤكدا ان الشطارة ليست في حمل القيم المسيحية في المتن وكسروان انما الشطارة والقوة والرجولة ان تحملوا هذه القيم هنا.
 

  • شارك الخبر