hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

حكيم عرض العلاقات الاقتصادية مع باولي والتقى وفدا من نقابة الدواجن

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 14:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم قبل ظهر اليوم، في حضور المديرة العامة للوزارة عليا عباس، السفير الفرنسي باتريس باولي يرافقه المسؤول الاقيلمي في الوكالة الفرنسية للتنمية جاك دو لاجوجي وبحث معه في العلاقات الاقتصادية الثنائية بين لبنان وفرنسا وسبل تعزيزها عبر زيارات متبادلة من المسؤولين ورجال الاعمال اللبنانيين. وتناول البحث ايضا دور الشركات الفرنسية في لبنان واستثماراتها وسبل تنشيط هذا الدور بما يؤدي الى تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، مع التركيز على اهمية الجهود المبذولة لتفعيل الدبلوماسية الاقتصادية بين لبنان وفرنسا.
وتطرق البحث الى اهمية دعم لبنان في ظل الظروف الراهنة.

كما استقبل حكيم ظهرا، في حضور عباس أيضا، وفدا من النقابة اللبنانية للدواجن يرافقه أمين المال في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي وعرض معهم في مطالب قطاع الدواجن ولاسيما في حماية الانتاج الوطني. وطالب الوفد بضرورة فرض رسوم على مستوردات لبنان من لحوم الفروج والتأكد من سلامة هذه المستوردات.

واثر انتهاء الاجتماع اوضح دبوسي: "الاجتماع تناول الخطوات المتقدمة التي يخطوها مختبر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس في مضمار مراقبة الجودة والسلامة العامة الغذائية والوقوف على مدى امتلاكه للقدرات التقنية الاكثر تطورا في مجال اجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية التي تتعلق باللحوم المبردة والمجلدة على انواعها، كاللحوم الحمراء والدواجن والاسماك".
أضاف: "بات المختبر متسلحا بالمعدات التقنية المتطورة التي ينفرد بها عن باقي المختبرات العاملة في لبنان وتجعل منه مؤسسة تتمتع بميزات تفاضلية واهلية ترتكز على جهوزية دائمة للقيام بإجراء هذا النوع من الفحوصات المتقدمة ليس على نطاق مدينة طرابلس ومنطقة لبنان الشمالي وحسب وانما على نطاق كل المحافظات والمناطق اللبنانية كافة".

وتابع: "أكد لنا معاليه انه سيصدر مذكرة باعتماد مختبرات غرفة طرابلس لفحص الدواجن المبردة على نطاق الجمهورية اللبنانية كافة". 

أما حكيم فأكد دعمه الكامل للانتاج الوطني من خلال عمل وزارة الاقتصاد والتجارة وبالتنسيق والتعاون مع وزارتي الصناعة والزراعة.
 

  • شارك الخبر