hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

نظريان يتفقد سير الأعمال في سدي بقعاتة كنعان وشبروح

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 13:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تفقد وزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان يرافقه مدير عام الموارد المائية والكهربائية د. فادي قمير ومستشاره لقطاع المياه ومشاريع السدود المهندس زياد زخور وحشد من الإختصاصيين وفريق عمل كل من الإستشاري تجمع GIOM STUCKY ومتعّهد الأشغال ROCAD – KHOURY تنفيذ سير الأعمال في سد وبحيرة بقعاتة كنعان لري المتن.

وكان في إستقبالهم سفير جمهورية ملاوي الأستاذ أنطوان عقيقي ورؤساء بلديات المنطقة وعدد من الفعاليات؛ وجال الوزير نظريان في أرجاء المشروع والمنشآت التابعة له والتي هي قيد التنفيذ وأثنى خلال زيارته على نوعية الأشغال وأهمية إنجاز المشروع وفقاً لشروط العقد،

ونوّه بالمجهود الذي يبذله طاقم العمل والتنفيذ الحاصل وفق الأصول وإحترام المعايير البيئية والفنية المطلوبة.

ولفت الوزير نظريان إلى أهمية إنشاء السُدود وفقاً للخطة التي سبق وأعلنتها الوزارة ضمن الإستراتيجية الوطنية لقطاع المياه، نظراً لأهمية هذه المنشآت في تأمين المياه للمواطنين وذلك لتوفير التوازن المائي بين المصادر والطلب المتزايد على المياه أضِف إلى ذلك التغيرات المناخية الحاصلة وما تتركه من أثر سلبي على الوضع المائي.

بدوره شدد مدير عام الموارد المائية والكهربائية الدكتور فادي قمير على ما أشار إليه الوزير نظريان لجهة تنفيذ مشاريع السدود الملحوظة في كل المناطق اللبنانية وفقاً للخطة الموضوعة من قبل الوزارة معتبراً أن المياه عصب الحياة وضرورةُ ملحة خاصةً أن لبنان يعاني من إحتباس حراري يؤثر سلباً على الميزان المائي في المنطقة وينعكس أيضاً على لبنان، هذا بالإضافة إلى زيادة إستهلاك المياه نظراً لوجود كثافة من اللاجئين السوريين في لبنان.

أما المحطة الثانية من الجولة فكانت على سد شبروح حيث تفقد الوزير نظريان والمدير العام السد ومحطة التكرير وأطلعه المدير العام على كيفية توزيع المياه في كسروان وعلى آخر المستجدات المتعلقة بإدارة المشاريع المائية.

  • شارك الخبر