hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

التجمع الانمائي المستقل ينظم لقاء للوحدة والعيش المشترك في البقاع

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 13:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم التجمع الانمائي المستقل والجمعيات الاهلية في البقاع لقاء وطنيا جامعا بعنوان: "نعم للوحدة الوطنية والعيش المشترك"، في حضور ومشاركة مطران بعلبك الياس رحال، المفتي الشيخ بكر الرفاعي، مدير الحوزات الدينية في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ مهدي اليحفوفي، النائب السابق حسن يعقوب ووفود من البقاع الشمالي والقرى الحدودية وفاعليات سياسية واجتماعية ممثلين عن الجمعيات الاهلية وحشد من ابناء المنطقة.

افتتاحا النشيد الوطني، ثم ألقت لانا الدويهي كلمة دعت فيها الى "حوار وطني مسؤول يحصن الساحة الداخلية ونزع فتيل الفتنة والحروب الداخلية".

بدوره دعا مفتي بعلبك الى "مواجهة الظلم بالنور ووقف الفعل وردات الفعل وقطع الطرق لانها تخدم المتربصين بوحدتنا ولمواجهة المخاطر التي تهدد الامن والاستقرار، مشددا على "دعم الجيش واحتضانه وضرورة مواصلة اللقاءات الوطنية في مختلف المناطق".

كما اكد مطران بعلبك "ان بعلبك الهرمل مجتمع واحد متنوع، تحكمه قيم المحبة والعيش الواحد والوحدة الوطنية".

ودعا اليحفوفي اللبنانيين الى "التكاتف صفا واحدا خلف الجيش الوطني رمز الوطن لنحميه من شر العصابات التكفيرية".

ورأى يعقوب "ان الدفاع عن عرسال ليس دفاعا عن طائفة او بلدة انما دفاع عن كل لبنان، ولبنان امام مرحلة مفصلية لا يمكن للمناورات السياسية ان يكون لها مكان في صف المواجهة"، واضعا "تصريح وزير الداخلية عن ان عرسال مخطوفة، برسم اهالي عرسال الذين شاركوا في مواجهة الاحتلال الصهيوني".

وختم اللقاء رئيس التجمع الانمائي المستقل علي قانصوه، مؤكدا "تمسك المنطقة بالوحدة الوطنية والعيش الواحد والجيش الوطني"، لافتا الى "ان الازمة الاقتصادية قد تدفع البعض الى احضان قوى غريبة عن واقع المنطقة وتاريخها وعاداتها".
 

  • شارك الخبر