hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

سفارة فلسطين كرمت بيان نويهض الحوت

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت سفارة فلسطين في لبنان المؤرخة الدكتورة بيان نويهض الحوت بتقديم درع تقديرية لها لدورها في الدفاع عن قضية فلسطين كتابة ونضالا انساني، خلال مأدبة غداء أقامتها الدكتورة نويهض في منزل والدها الراحل المؤرخ عجاج نويهض في بلدة راس المتن على شرف الوفد الأجنبي الذي يزور لبنان لإحياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا.

وتحت شعار كي لا ننسى مجزرة صبرا وشاتيلا، قدم ممثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عزام الاحمد درعا تقديرية للدكتورة نويهض بحضور سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني الوزير رمزي خوري، امين سر حركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، ألين سيغيل الممرضة الأميركية الشاهدة على مجزرة صبرا وشاتيلا، الدكتورة السنغابورية الشاهدة على المجزرة يوم وقوعها سوي تشاي آنغ، الدكتورة الايطالية باولا ماندوكا، وعدد من أعضاء الوفد، وأصدقاء المحتفى بها.

وقد القى عزام الأحمد كلمة أشاد فيها بعطاءات الدكتورة نويهض على الصعيد الفلسطيني والعربي والانساني، كما أشاد ب"نضال زوجها الراحل شفيق الحوت في خدمة القضية الفلسطينية".

وبدورها تحدثت الدكتورة سوي أنجي عن تعرفها الى الدكتورة بيان وزوجها شفيق الحوت إثر مجزرة صبرا وشاتيلا، وكيف ان نويهض "اتاحت لها فرصة التعرف الى عملها الشجاع والتوثيقي لتلك المجزرة الرهيبة، خاصة وان نويهض بدأت بعملية التوثيق في ظل وجود القتلة الاسرائيليون المحتلين لارض لبنان".

واضافت ان "هذا العمل التوثيقي لضحايا المجزرة دقيق وشامل ويصعب على أي شخص أن يسكت أصوات ضحاياه".

بدورها شكرت نويهض "سفارة فلسطين والوفد على تقديمه الدرع، وأيضا شكرت الحضور الاصدقاء الاوفياء لفلسطين وأهلها. كما قدمت السفارة لوحة تمثل شخص الراحل شفيق الحوت للرسام الفلسطيني محمد الديري.
 

  • شارك الخبر