hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

الحجار: مواجهة الارهاب تكون إلا بالإعتدال ونبذ التطرف

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 11:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد النائب محمد الحجار "ان الرئيس سعد الحريري وضع خارطة طريق واضحة، اكد فيها كيفية مواجهة الارهاب وان التصدي له معركة لا هوادة فيها وسنذهب الى مواجهته بكل اشكاله والوانه، ولكي ننجح في مواجهة هذا الارهاب لا خيار امامنا إلا الإعتدال ونبذ التطرف والتمسك بالدولة وتحصين وحدتنا الداخلية والإلتفاف حول المؤسسة العسكرية والقوى الأمنية الشرعية".

اقامت منسقية جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل" حفل تكريم للاساتذة المتفرغين حديثا في الجامعة اللبنانية من ابناء اقليم الخروب في قاعة المنسقية، في حضور النائب محمد الحجار، والامين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة بسام عبد الملك، ومنسق عام قطاع التربية في التيار نزيه الخياط، والمنسق العام للمنسقية محمد الكجك، وأعضاء مجلس المنسقية.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني، ثم القى الكجك كلمة رحب فيها بالحضور باسم "تيار المستقبل"، معتبرا انها مناسبة لتكريم اساتذة على مستوى عالٍ من العلم والثقافة.

وأكد ان "الاقليم بكل مكوناته هو اقليم العلم وكل لبنان يشهد على ذلك"، مشددا على "نهج الرئيس سعد الحريري في الحوار والانفتاح والتعاطي الايجابي، وهو ما كان عليه الرئيس الشهيد رفيق الحريري، منفتحين على الجميع ضمن مسلمات وثوابت وطنية".

وتحدث منسق قطاع التربية في "تيار المستقبل" نزيه الخياط فبارك للزملاء الاساتذة من ابناء اقليم الخروب تفرغهم في الجامعة اللبنانية، معتبرا ان "المسؤولية النقابية التي يتميز بها اساتذة الاقليم بمعزل عن انتماءاتهم السياسية لان الحركة المطلبية تكون بتحقيق مصلحة هؤلاء المعنيين وهذا القطاع وهو قطاع التعليم وقطاع اساتذة الجامعة وتحديدا الجامعة اللبنانية".

وشدد على "المسؤولية تجاه الطلاب على المستوى العلمي والبحثي وعلى المستوى التوجيهي الاجتماعي"، معتبرا "اننا امام تحديات على المستوى الفكر السياسي الحقيقي الواجب مواجهته".

وأكد على دور "الاستاذ الجامعي في توجيه طلابه نحو الفكر المعتدل والصحيح، لاسيما ان المنطقة تشهد اعادة رسم خارطتها"، داعيا الى ان "نكون الحصن الحصين لهذا الوطن الذي اعلنا التزامنا كوطن نهائي لجميع اللبنانيين".

من جهته اعتبر عبد الملك ان "تيار المستقبل" من مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري "التي تعاطت مع الانسان كانسان بغض النظر عن انتمائه او طائفته او مذهبه"، مؤكدا ان "كل شخص منكم بذل من الجهد ما يكفي ليصل الى المستوى الذي وصل اليه، وهو ما يدعو الى الفخر والاعتزاز".

وقال:"من حق الاستاذ الجامعي ان يتقدم الى الجامعة بطلب تفرغ وان ينشد الاستقرار المالي والاجتماعي، الجامعة رئاسة ومؤسسة مع اساتذة الجامعة بالقدر المتوجب عليها". ودعا الى "التعالي عن المشاحنات وجعل الحوار والهادئ والرصين والهادف والملتزم باستمرار الحوار مع الطرف الاخر على الرغم من الخلافات لان هذه الارض لنا جميعا وهذا البلد سنبنيه جميعا يدا واحدة".

بدوره، بارك النائب الحجار في بداية حديثه للاساتذة تفرغهم وقال: "مبروك لكم تحصيلكم حقكم، كنا دوما نعمل على اعطاء صاحب الحق حقه، هكذا كنا وهكذا سنستمر، بغض النظر عن الاتجاه السياسي لصاحب هذا الحق، هكذا تربينا في مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهكذا سنستمر للوصول بهذا البلد الى السكة الصحيحة والهدف الذي نعمل عليه".

اضاف:"انا اتكلم اليوم امام مجموعة من الزملاء الذين افتخر بهم. نحن ابناء الاقليم تميزنا على مر الزمان بالعلم والكفاءات، وقدراتنا المتميزة في كافة الإدارات والمستويات والمواقع تشهد للإقليم وأبنائه بذلك. واليوم دوركم كبير ومسؤوليتكم كبيرة في هذا الظرف بالذات لا سيما على صعيد الجامعة الوطنية لكي نعيد لها تألقها بعد ان تراجع في بعض الاماكن بسبب محاولات تضييع معايير الكفاءة، وانا اعتقد ان هذا الدم الجديد الذي ضخ في الجامعة اللبنانية مع التصميم الموجود عندكم اضافة الى الدعم المطلوب من القوى السياسية، وتيار المستقبل جاهز تمامآ سنصل بإذن الله معكم إلى مبتغانا".

وتابع: "الوضع الذي نعيشه في الوطن مقلق وخطير جدا، فالبارحة سقط شهداء للجيش في التفجيرالمجرم في مدينة عرسال الصابرة والمظلومة، وفي الاعدام الظالم المجرم للشهيد محمد حمية على يد مجموعة من الارهابيين الذين لا يمثلون اي دين او طائفة او منطقة اومدينة أو عائلة، مجموعة ارهابيين يطالون ابرياء غير آبهين بوجع الأهل ويريدون إسقاط البلد في فتنة يجب علينا جميعآ التصدي لها ومواجهتها".

وأشار الى "الرئيس الحريري وضع خارطة طريق واضحة، اكد فيها كيفية مواجهة الارهاب واعتبر التصدي له معركة لا هوادة فيها وسنذهب الى مواجهته بكل اشكاله والوانه، ولكي ننجح في مواجهة هذا الارهاب لا خيار امامنا إلا الإعتدال ونبذ التطرف والتمسك بالدولة وتحصين وحدتنا الداخلية والإلتفاف حول المؤسسة العسكرية والقوى الأمنية الشرعية ان التي تقدم هذه القوافل من الشهداء ودعمها في قراراتها والخيارات التي تراها الحكومة مناسبة وعدم وضع العصي في الدواليب ووضع إشتراطات أمام عملها، للوصول الى حل يؤمن تحرير أبنائنا الرهائن العسكريين المختطفين ولتخليص لبنان من حال اللا استقرار والخوف والقلق، وكلنا ثقة بالحكومة ورئيسها التي تعمل بشكل جدي للقضاء على هذه المشاكل التي نعاني منها".

وشدد الحجار على ضرورة انتخاب رئيس جمهورية، معتبرا انه "من غير الطبيعي ان يبقى البلد بلا رئيس، ونحن كتيار المستقبل" وقوى "14 آذار" نقوم بواجباتنا في هذا الاطار ونقدم كل المبادرات للوصول الى مخرج، تحت سقف عال وضعه الرئيس الحريري عندما قال انه في حال لم يتم انتخاب رئيس للجمهورية فنحن لن نذهب الى الانتخابات النيابية، في سعي حثيث منه لفرض انتخاب رئيس جديد في اقرب وقت ممكن لتجنيب البلد الدخول في متاهات دستورية وتجنب سقوط المؤسسات الدستورية الحامية للشرعية الدستورية والوطنية وعدم تمكين الفراغ الشامل من ان يستوطن البلد ومؤسساته".

وفي ختام كلمته، تمنى الحجار المزيد من النجاحات للاساتذة الجدد، شاكرا التيار على طريقة تعامله في هذا الملف واعطوا لاصحاب الحق حقهم. كما أقيم حفل كوكتيل للمناسبة.
 

  • شارك الخبر