hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

إسرائيل تسعى لعقد تحالفات مع "المعارضة السورية"

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 09:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

طمأن قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء يائير غولان إلى الوضع الأمني على الحدود مع سوريا، مؤكداً أن لا خطر مقبلاً رغم "كل الغيوم المتلبدة في الأفق شمالاً".
وقال غولان أمام عدد من مسؤولي المستوطنات الشمالية إنّ "الجيش الإسرائيلي يرى ويعاين ما يحدث في سوريا، وأيضاً ما يحدث في لبنان، لكنّي ما زلت أعتقد أنّه يجب عدم تغيير شيء من جانباً".
وأضاف: "صحيح أنّ هناك غيوماً في الأفق، لكنّي آمل ألا تصل إلى هنا، نحن نتابع ونتعقب ذلك وعلى مدار الساعة، ونحن جاهزون وعلى استعداد لمواجهة التغييرات، سواء في لبنان أو على الحدود مع سوريا".
وحول إمكان تساقط صواريخ على الأراضي الفلسطينية المحتلة واستخدام أنفاق هجومية ضدّ المستوطنات الشمالية انطلاقاً من لبنان، كرّر غولان ضرورة الاستعداد والجاهزية، مؤكداً أنّ الجيش الإسرائيلي استفاد من عبر الجنوب مع قطاع غزة حول الأنفاق، وقال: "نحن نحرص على جاهزية عالية في هذه الفترة، بل إنّ عدداً كبيراً من الجنود سيبقون في مراكزهم ومواقعهم، ولن يشاركوا عائلاتهم الأعياد، على خلفية الجاهزية القائمة على الحدود".
من جهته، أكد ضابط رفيع المستوى في قيادة المنطقة الشمالية للقناة العاشرة الإسرائيلية أنّ المعركة في القنيطرة السورية انتهت لمصلحة المعارضة التي بسطت سيطرتها على المعبر ومعظم المنطقة الحدودية، وهي تسيطر حالياً على 80 بالمئة من الحدود مع إسرائيل.
وقال إنّ المنطقة، وإن تحولت عملياً الى منطقة غير مستقرة، لكن في الوقت نفسه هناك فرصة لعقد تحالفات مع المعارضين السوريين، وتحديداً المعتدلين منهم، مثل الجيش السوري الحر.
 

  • شارك الخبر