hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

ما سرّ سوء الحظّ الجنسي هذا العام؟

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 09:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أنّ 40 في المئة من البريطانيّين يمارسون الجنس بوتيرة أقلّ ممّا كانوا يمارسونه في عام 2013، ويعود سبب «سوء الحظّ الجنسي» هذا إلى ضغوط الحياة، خصوصاً الاقتصادية منها.

هل تقضين وقتك في غرفة الجلوس أكثر من غرفة النوم؟ لا تيأسي فيبدو انّك لست الوحيدة التي شهدت حياتها الجنسية تراجعاً ملحوظاً، بل يشاركك في سوء الحظّ هذا 40 في المئة من البريطانيين الذين أرجعوا سبب تراجع الحياة العاطفية والرومانسية الى الأزمات الاقتصادية وساعات العمل الطويلة.

وطُرح على المستطلعين سؤال: «ما معدّل ممارستك للجنس مع شريكك أسبوعياً»؟ وقد أظهرت النتائج أنّ البريطانيين يمارسون الجنس بمعدّل يومين في الأسبوع، مسجّلين تراجعاً ملحوظاً عن عام 2013، وفق ما أكّد 40 في المئة منهم.


وقد بحثت الدراسة أيضاً في الأسباب التي أدّت، بحسب البريطانيّين، الى سوء الحظّ الجنسي هذا العام، واستخلصوا 5 أسباب رئيسة، هي:

1- المشكلات المالية والأزمات الاقتصادية (بالنسبة الى 37 في المئة من المستطلعين).
2- ساعات العمل الطويلة (34 في المئة).
3- مشاركة السرير مع الحيوانات الأليفة (31 في المئة).
4- التعب من النشاطات الاجتماعية الكثيرة (29 في المئة).
5- عدم الشعور بالأمان (20 في المئة).

قلق

وأراد الباحثون معرفة ما إذا كان الأزواج يشعرون بالأمان والسعادة أكثر عندما كانوا يمارسون الجنس بوتيرة مرتفعة. وقد أقرّ 58 في المئة من البريطانيّين أنّ حياتهم الجنسية الصاخبة سابقاً كانت تضمن لهم الشعور بالأمان والسعادة، وأظهر الاستطلاع أيضاً أنّ 43 في المئة من البريطانيّين يشعرون بالقلق على علاقتهم العاطفية في غياب الجنس.

العلاقات العاطفية مهمة

وقال متحدّث باسم VoucherCodesPro الذي أجرى هذا البحث: «ليس مستغرباً أنّ الناس الذين يقلقون من وضعهم الماديّ أو يعملون ساعات إضافية، لا يملكون الوقت الكافي لمغازلة الشريك وممارسة الجنس معه بوتيرة مُنتظمة». ودعا الناس الى تنظيم وقتهم بنَحو صحيح للحفاظ على شُعلة الحبّ والشغف، مُقرّاً بأنّ «علينا تَعلّم تنظيم حياتنا ووَضع بعض الأمور جانباً لمصلحة علاقاتنا العاطفية».

وختم حديثه مؤكّداً أنّه «لا يجوز للإنسان القلق في شأن حياته المهنية والاجتماعية والاقتصادية على حساب حياته العاطفية والجنسية، فالعلاقات العاطفية مهمّة، وعلينا مَنح الشريك الوقت الكافي وما يستحقّ من حبّ واهتمام».

وفي سياق العلاقات العاطفية والحياة الجنسية، أظهرت دراسة حديثة أخرى أنّ «الرجال يفضّلون ممارسة الجنس مع نساء بَلغن الثلاثين». والسبب؟ «بعد تجاوز المرأة سنّ الثلاثين، تكون قد اكتسبت الخبرة الجنسية الضرورية التي تخوّلها التصرّف بالسرير بحريّة تُسعِد الرجل».

الجمهورية- اليسار حبيب

  • شارك الخبر