hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مهرجان لحركة حماس في نهر البارد احتفالا بانتصار غزة

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 23:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "حركة المقاومة الإسلامية- حماس"، اليوم، مهرجانا في مخيم نهر البارد، احتفالا بانتصار المقاومة في غزة، شارك فيه ممثلون عن القوى والفصائل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية، وعن الأندية والروابط والجمعيات الأهلية، وحشد من رجال الدين ووجهاء مخيمات الشمال والجوار اللبناني، وأبناء المخيم.

وألقى نائب المسؤول السياسي لحركة "حماس" في الشمال أبو بكر الأسدي، كلمة قال فيها "إن غزة انتصرت لأن المقاومة أعدت العدة على مدار السنوات الماضية"، معتبرا "أن انتصار غزة جعل العودة إلى فلسطين حلما قريب التحقيق".

ثم تحدث القيادي في الحركة وعضو المجلس التشريعي مشير المصري، فأكد ان "المقاومة ترفض أي ابتزاز لها من خلال مقايضة سلاح المقاومة بإعادة إعمار غزة"، مشددا على ان "ما حققته المقاومة من إنجازات، يجب أن تبنى على أساسها رؤية فلسطينية جديدة لإدارة الصراع مع الاحتلال". وطالب "حكومة التوافق الوطني بالقيام بواجبها تجاه أهل غزة الذين يستحقون الحياة والتقدير لتقديمهم كل تلك التضحيات". كما طالب كل الأطراف المعنية بإعمار نهر البارد ب"ضرورة الإسراع في إنهاء مأساة المخيم المنكوب منذ عام 2007".

وخلال المهرجان، سلم مسؤول "مؤسسة ساند" في الشمال عبد الغني زعرورة، للمسؤول السياسي لحركة "حماس" في نهر البارد أبو صهيب الشريف، حوالة بنكية رمزية بقيمة المبلغ الذي جمع من منطقة الشمال دعما لغزة، وهو 450 مليون ليرة لبنانية.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي ل"حماس" في الشمال، تخلل المهرجان "استعراض لقناصة غول القسامية، وفقرة فنية لزهرات، ووصلات إنشادية لفريق الوعد للفن الإسلامي في فلسطين الذي ألهب الجمهور بالأناشيد الجهادية والحماسية المؤثرة. واختتم المهرجان برفع الستار عن مجسم طائرة أبابيل، الذي في وسط المخيم كرسالة تقدير من أهل المخيم لكتائب القسام والمقاومة الفلسطينية". 

  • شارك الخبر