hit counter script

أخبار محليّة

الحريري استقبلت في مجدليون سفير فلسطين في كردستان ووفدين تربويين

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 18:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت النائب بهية الحريري، في مجدليون، سفير فلسطين في اقليم كردستان في العراق نظمي حزوري، الذي اطلعها على اوضاع الجاليتين الفلسطينية واللبنانية هناك، في ظل الأحداث التي شهدتها بعض مناطق العراق.

ووصف حزوري اللقاء ب"المهم"، وقال: "تحدثنا عن كثير من القضايا المشتركة، خصوصا بصفتي سفير فسلطين في اقليم كردستان، وتطرقنا الى تعزيز العلاقات الفلسطينية- اللبنانية ودورنا المشترك في اقليم كردستان، خصوصا ان الجالية اللبنانية في اربيل وكل مدن الاقليم هي جالية نشطة ولها حضور طيب، وبالتالي تباحثنا في كيفية استثمار هذا الوجود ليكون اكثر تفاعلا، ان كان مع الشعب الكردي في كردستان او لجهة العلاقات الثنائية لتطور مجالات العمل المشتركة. وايضا قدمنا الشكر والتقدير للجهد المميز للسيدة النائب بهية الحريري وتضامنها وما تقدمه من امكانات ودعم للشعب الفلسطيني والوجود الفلسطيني في لبنان، هذا الوجود الضيف الى حين عودته الى فلسطين. أشكرها على هذا اللقاء وأتمنى ان تبقى العلاقات والتواصل بين الجاليتين الفلسطينية واللبنانية في كردستان".

وردا على سؤال حول مدى تأثير احداث العراق على الجالية الفلسطينية هناك، قال: "لا نستطيع ان نقول انه تأثير كبير، كان هناك عدد من العائلات الفلسطينية التي نزحت من مدينة الموصل الى كردستان وبالتحديد الى اربيل، حيث تم استقبالها ووفرت لها كل الامكانات للاقامة في عاصمة اقليم كردستان، وكان لنا جهد كسفارة فلسطين وبالتعاون مع حكومة الاقليم في تأمين امكانية نقل اقامة الفلسطينيين هناك في المجالات كافة".

وكانت الحريري استقبلت في مجدليون وفدا من أساتذة التعليم المهني وآخر من الأساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي عرضا معها المطالب الخاصة بكل قطاع.
 

  • شارك الخبر