hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

قيادتا كشافة المستقبل والرسالة بحثتا في تعزيز انشطتهما المشتركة

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 14:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من "جمعية كشافة لبنان المستقبل" برئاسة نائب رئيس الجمعية القائد رياض الأسير، المفوض العام جلال كبريت، أمين العلاقات العامة محي الدين مكاري، نائب المفوض العام القائد محمد شومان ومساعد المفوض العام القائد هشام قليلات، مقر قيادة جمعية كشافة الرسالة في روضة الشهيدين، وكان في إستقبالهم نائب القائد العام لكشافة الرسالة الإسلامية القائد حسين عجمي، المفوض العام القائد حسين قرياني، أمين العلاقات العامة حسين علوية، المفوض الإداري محمد عرندس والمفوض الدولي محمد غزالة.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من عجمي تطرق فيها إلى الترابط التاريخي والجغرافي بين مكونات الجمعيتين، والأنشطة المشتركة التي عززت الثقة على مستوى القاعدة الكشفية، منوها "بمشاركة كشافة المستقبل في أكثر من نشاط نظمته كشافة الرسالة الإسلامية لاسيما ذكرى شهداء مجزرة قانا، والملتقى التدريبي الوطني والدراسة التي نظمها إتحاد كشاف لبنان للدراسات العملية للشارة الخشبية في أنصار".

وتمنى العمل بجدية وفعالية أكثر لتطوير مستوى التنسيق والعلاقة، "وبالتالي تطوير مستوى الأداء الكشفي على مستوى إتحاد كشاف لبنان".

بدوره، اكد الأسير "عمق العلاقة مع كشافة الرسالة الإسلامية لاسيما في الجنوب"، وأبدى ارتياحه "للعلاقة مع كشافة الرسالة بإعتبارها علاقة أخوية وعلينا السعي لتطوير واجب الطرفين".

من ناحيته، قال قرياني: "العمل الكشفي في لبنان يحتاج إلى أفكار جريئة وبناءة، وهذه الأفكار تحتاج إلى شراكات متنية بين مختلف الجمعيات الكشفية، فالتطوير الذي نسعى إليه على مستوى الحركة الكشفية يجب أن يترافق مع فعاليات وأنشطة على أرض الواقع".

وأبدى استعداد كشافة الرسالة الإسلامية لإطلاق مبادرات تساهم في تعزيز مستوى النقاش على قاعدة ان إحترام خصوصيات البعض مبدأ أساسي في أي نقاش يدور في فلك العمل الكشفي.

اما كبريت، فشدد على جملة من الأمور الأساسية التي تؤسس لمبدأ تفعيل العمل الكشفي بدءا من العلاقات الكشفية داخل وخارج لبنان، وصولا الى الأنشطة التي يجب إدراجها في خطط الجمعيتين لتكريس الصورة المثالية التي برزت في أنصار وعكار بمشاركة كشافة المستقبل وكشافة الرسالة الإسلامية.

وقال: "في أنصار كان قادة وقائدات كشافة المستقبل مرتاحين بين اخوانهم وأخواتهم وهذا مرتكز جيد للعمل . أما على مستوى تفعيل دور اتحاد كشاف لبنان فكان هناك تطابق في بعض وجهات النظر وخاصة فيما يتعلق بوضع رؤية وخطة واضحة للمرحلة المقبلة والذي سيرتكز عليه لعمليات التقييم اللاحقة للاداء والعمل الكشفي".

وختم كبريت شاكرا كشافة الرسالة الإسلامية، وتمنى تفعيل وتبادل الزيارات على مستوى الهيئات المختلفة بين الجمعيتين.
 

  • شارك الخبر