hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

أمسية تراثية لبنانية فلسطينية في طيردبا

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 14:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "جمعية التواصل اللبناني - الفلسطيني" ونادي المستقبل الثقافي أمسية تراثية لبنانية - فلسطينية في ساحة المدرسة الرسمية في بلدة طيردبا الجنوبية، أحيتها فرقة سراج العودة، وألقى خلالها الشعراء سعيد حيدر، جهاد حنفي، عبدالله عبدعلي، عبدالكريم بحسون قصائد شعرية تغنت بفلسطين ولبنان.

تقدم الحضور عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" السفير نظمي حزوري، عضو قيادة اقليم حركة فتح في لبنان ابو احمد زيداني، قيادة حركة فتح في صور وممثلو الاحزاب والقوى اللبنانية والفلسطينية.

بعد عزف النشيدين الوطنيين والفلسطيني، ألقى عضو قيادة حركة "أمل" في اقليم جبل عامل صدرالدين داود كلمة قال فيها: "نطل من هنا من بلدة طيردبا التي صنعت مع محيطها ثقافة الزيت المغلي والمواجهة بالحجر مع العدوان".

وأكد "عمق العلاقة والترابط والتلاحم في نهج المقاومة وخط المقاومة، وما احتفالنا هنا إلا لنؤكد على وقوفنا الدائم إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

أما زيداني فلفت إلى ان "هذا اللقاء الوطني هو من أجل قطع الطريق على المتربصين شرا بهذه العلاقة التي تعمدت بالدم على امتداد سنوات، ونشعر اليوم أن ما يتعرض له الجيش هو تطاول على رمزيته"، وشدد على ان "الوحدة الوطنية من الثوابت التي لا تراجع عنها فنحن لا نغامر ولا نقامر بالوحدة الوطنية لأنها السلاح الامضى في مواجهة العدوان".

بدوره أكد حزوري "عمق العلاقة اللبنانية - الفلسطينية وان فلسطينيي لبنان لن يكونوا الا مع السلم الاهلي اللبناني".
 

  • شارك الخبر