hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الصليب الاحمر فرع طرابلس أحيا ذكرى ال 29 لاستشهاد المسعف طه لاشين

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم فرع طرابلس في الصليب الأحمر اللبناني ذكرى ال 29 لإستشهاد المسعف طه إسماعيل لاشين ، وذلك في لقاء أقيم في مركز الصفدي الثقافي بطرابلس ، في حضور ممثل النائب محمد الصفدي الدكتور مصطفى الحلوة ، ممثل محافظ الشمال رمزي نهرا المحامي باخوس إجبع ، قائد فوج التدخل الأول العميد غسان فاضل، رئيس مكتب أمن الدولة في طرابلس المقدم فادي الرز ، آمر سرية درك حلبا المقدم ماجد الأيوبي ، أمين عام الصليب الأحمر اللبناني جورج كتاني ، حشد من الأطباء والمسعفين ، الفرقة الموسيقية للكشاف المسلم، هيئات إجتماعية ورعائية.

بعد النشيد الوطني ونشيد الصليب الأحمر، عرضت صور لشهداء الصليب الأحمر، ووجهت رسائل إلى أرواحهم تضمنت كلمات مؤثرة وإشادة بتضحياتهم ، ثم ألقت هبة عبد الله ضناوي كلمة المسعفين في فرع طرابلس .

وألقت رئيسة فرع طرابلس مهى قرحاني زغلول كلمة قالت فيها:"تجمعنا هذه المناسبة إحياء لذكرى مسعف في فرع طرابلس الشهيد طه لاشين الذي شاء القدر أن يصل عطاؤه إلى حد الشهادة، فقد تطوع من أجل إنقاذ الآخرين وقدم حياته ثمنا لما آمن به وتطوع لأجله وإلتزم به حتى النهاية".

أضافت: "إن مركز الإسعاف والطوارىء في الصليب الأحمر اللبناني في طرابلس يزخر بالمتطوعين والمتطوعات يلبون نداء الواجب بإندفاع وشجاعة لإنقاذ الأرواح وإسعاف الجرحى والمرضى. وهذا المركز يأتي في مقدمة المراكز في لبنان من حيث أهمية خدماته والمهمات التي يقوم بها بفضل جهد وتفاني مسعفيه وما يلقاه من دعم وإهتمام رئيسة الصليب الأحمر السيدة سوزان عويس ورئيس قسم الإسعاف والطوارىء السيدة روزي بولس والأمين العام السيد جورج كتاني ومدير القسم عبد الله زغيب الحريصون على تأمين الإحتياجات والتجهيزات ليكون الأداء كاملا في الظروف والأوضاع كافة".

ونوهت بعطاءات كل من توالى على رئاسة المركز، وتوجهت إلى المسعفين قائلة: "تندفعون لتأدية عملكم متعالين على الخوف والخطر متسلحين بالإيمان والشجاعة مؤمنين بالمبادىء الاساسية للصليب الأحمر، لا سيما الإنسانية والحياد وعدم التحيز، متخطين أقصى حدود العطاء ومرتقين أعلى درجات الإنسانية تحت شعار إلى ما وراء الواجب".

بدورها ، ألقت رئيسة فرق الإسعاف والطوارىء روزي بولس كلمة قالت فيها: "هذه المناسبة هي من المناسبات التي تزيدنا تمسكا بممارسة الرسالة الإنسانية وحبنا للصليب الأحمر . لا يسعنا إلا أن نقدر الجهد والتضحية والعمل الجبار الذي يقوم به مسعفون يؤدون خدمتهم دون أي مقابل بإندفاع لامتناه بالرغم من الأحداث والأزمات المتواصلة".

أضافت: "ماذا عسانا نقول عن المسعفين الشهداء الخمسة عشر ؟ وماذا نقول عن المسعف طه لاشين ؟ وبسبب طه لاشين والأربعة عشر شهيدا والمخطوفين وبسبب كل مسعفي الصليب الأحمر أصبحت هذه البذلة البرتقالية رمز العطاء والتضحية ، وأصبحت خشبة خلاص للذين يتألمون ، للذين يحتاجون المساعدة ، للذين يحتاجون لمن يعطيهم الأمل ".

وألقى كتاني كلمة قال فيها: "إستشهاد طه لاشين هو مدماك وحجر زاوية في صرح العمل الإنساني ، وهو يمثل حافزا للعمل على تأمين سلامة مسعفينا وتأمين المسارات السالمة والآمنة لهؤلاء الشباب لكي نعمل بشفافية وتجرد وحيادية وإنسانية ، ولكي نكون على مسافة واحدة من الجميع دون إنحياز".

وتابع: "الشهيد طه لاشين سيظل حيا في قلوبنا جميعا، وسيكون دائما المثل الأعلى في أوقات ضعفنا وتراجعنا وإندفاعنا، ونحن مستمرون برسالتنا الإنسانية وفي الحفاظ على مسعفينا وتأمين حاجاتهم وحمايتهم بالإتصالات والتدريبات خصوصا على المهارات في القيادة والمفاوضة والتنسيق والإستجابة والتواصل والتوعية وبناء القدرات ، ونحظى دائما بتقدير المجتمع وإحترامه وتقديره لنا".
 

  • شارك الخبر