hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فرعون اصدر قرارا بانشاء هيئة تطوير السياحة الريفية وتفعيلها

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصدر وزير السياحة ميشال فرعون قرارا أنشأ بموجبه هيئة تطوير السياحة الريفية وتفعيلها، وهي تتولى إبداء الرأي الاستشاري وإعطاء توصيات عامة حول السياحة الريفية في لبنان وكيفية تنظيمها وتطويرها وتفعيلها، بخاصة لجهة تتبع حركة السياحة الريفية وتطورها ودرس العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر عليها، وتقديم المقترحات الآيلة الى تفعيل السياحة الريفية والتي تساعد على تطوير التشريع السياحي الريفي من إعفاءات ضريبية وحوافز وغيرها. اضافة الى تأمين التنسيق مع الجهات الرسمية وغير الرسمية المختصة التي تعنى بالحركة السياحية الريفية بغية رفع مستواها، وتحسين موقع لبنان على الخارطة السياحية الريفية العالمية.

ومن مهمات الهيئة التواصل مع النقابات ومع هيئات المجتمع المدني التي تعنى بالسياحة الريفية كما أصحاب الاختصاص والخبرة في هذا المجال، في لبنان والعالم.

ويترأس الهيئة وزير السياحة ويتولى المدير العام للشؤون السياحية منصب نائب الرئيس، اضافة الى ممثلين عن وزارات الداخلية والبلديات، الثقافة، الزراعة، البيئة والإعلام، وعن النقابات السياحية والمجتمع المدني ومستشارين من اختصاصات مختلفة.

ويأتي هذا القرار في إطار الإعداد لإطلاق الخطة الاستراتيجية الخمسية للسياحة الريفية في لبنان التي سيعلن عنها وزير السياحة قريبا. 

  • شارك الخبر