hit counter script

أخبار محليّة

دريان: لن نسمح لاحد ان يخطف منا وسطية ديننا

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 11:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 امت دار الفتوى وفود شعبية جاءت لتهنئة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الذي استقبل المشاركين في المسيرة الكبيرة التي نظمتها رابطة ابناء بيروت بعنوان "مسيرة المبايعة" التي انطلقت سيرا على الاقدام من الطريق الجديدة وجالت في شوارع بيروت وصولا الى دار الفتوى، حيث تجمعوا امام مدخلها رافعين العلم اللبناني وعلم دار الفتوى، مطلقين هتافات مؤيدة وداعمة للمفتي دريان الذي حيا ابناء بيروت على هذه المبادرة، والقيت كلمات بالمناسبة لكل من طارق كلش باسم الهيئة الادارية لرابطة ابناء بيروت ولرئيس مجلس ادارة الرابطة سعد الدين الوزان والمنسق العام للمسيرة محمد عاصي.

وقال مفتي الجمهورية: "يا ابناء بيروت يا ابناء كل مناطق بيروت اهلا وسهلا بكم في دار الفتوى التي هي داركم وتعتز بكم وتكبر بكل فرد منكم حيث تكبدتم العناء سيرا من كل مناطق بيروت، آتين الى دار المسلمين ودار اللبنانيين ودار العرب الشرفاء. دار الفتوى هي داركم تفتح ابوابها وقلبها للجميع، هذه الدار هي رمزكم وضميركم ومواقفكم المشرفة. ونحن في دار الفتوى قد بدأنا بالفعل بمسيرة مباركة ان شاء الله هي مسيرة العزة والكرامة، مسيرة الانسان. هذه الدار بثوابتها الاسلامية والوطنية ستبقى محافظةً على وحدة المسلمين ووحدة اللبنانيين".

اضاف: "لن نسمح لأحد ان يخطف منا ديننا ولن نسمح لاحد ان يخطف منا وسطية ديننا واعتدال ديننا وقيمنا الأخلاقية. هذا هو ديننا وهذه هي دار الفتوى ولا يظنن احد ان باستطاعته النيل من وحدتنا، فهؤلاء العلماء اصحاب العمائم البيضاء هم شرف الامة الذين سيدافعون عن لبنان وكرامته وجيشه ووحدته وأمنه. لبنان سنحميه برموش أعيننا، وطننا الذي بنيناه جميعا مسلمين ومسيحيين. علينا كلبنانيين ان نحافظ على امنه واستقراره ووحدته، أفلا يستحق منا وطننا الغالي على قلوبنا ان ننتخب له رئيسا للجمهورية! نريد رئيسا لجمهوريتنا فبدون رئيس للجمهورية اللبنانية لن يبقى لبنان مستقرا فالاستقرار والامان والوحدة وعمل المؤسسات لا يكتمل الا بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية".

وتابع: "نحن اليوم في دار الفتوى بدأنا مسيرة مباركة مسيرة الخير والتلاحم والتكاتف بين جميع اللبنانيين، فهذه الدار هي دار كل المسلمين، هذه الدار ستحتضن كل ابنائها ولن تكبر ولن تعتز الا بمثل موقفكم انتم ايها الاوفياء يا ابناء بيروت. شكرا من دار الفتوى وشكرا من عائشة بكار من قلب بيروت الى كل لبنان الى كل العرب والمسلمين فمسيرة دار الفتوى هي مسيرة الانفتاح والاعتزاز والكرامة".

واستقبل المفتي دريان وفدا كبيرا من العلماء من مختلف المناطق اللبنانية، وركز مفتي الجمهورية في اثناء لقائه بهم على "ضرورة تجديد الخطاب الديني وعلى انتهاج نهج الاعتدال والوسطية بما يتناسب مع سماحة الدين الاسلامي".

واوفد دريان وفدا علمائيا برئاسة مفتي صور الشيخ مدرار حبال للمشاركة في تشييع الراحل الكبير السيد هاني فحص "الذي كان علما من اعلام الحوار الاسلامي الاسلامي، والاسلامي المسيحي".

وتلقى مفتي الجمهورية اتصالا من رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون مهنئا بانتخابه وتمنى له التوفيق في مهامه لما في خير لبنان واللبنانيين.

كما تلقى رسالة تهنئة من رئيس مؤسسة الانتربول من اجل عالم اكثر امنا الياس المر جاء فيها: "لقد تلقينا بسرور كبير نبأ انتخابكم بالأجماع مفتيا للجمهورية اللبنانية، وابتهجنا بتنصيبكم في هذا الموقع الجليل خلال الاحتفال المهيب الذي جمع رجالات الدولة وممثلي الطوائف في لبنان والعالم العربي. إننا اذ نهنئكم، يا صاحب السماحة بهذا المقام الوطني الجامع والقائد، نقدر المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقكم. كذلك نهنئكم على ما احتواه يوم الانتخاب ثم خطابكم يوم التنصيب، من أفكار وطنية جامعة ومن تصميم على جمع كل المفردات اللبنانية تحت لواء لبنان الواحد الموحد بشرا وحجرا. ونتوسم فيكم مرجعية تلاق وحوار وانفتاح تعمل مع بقية المرجعيات على صون صيغة العيش الواحد بين اللبنانيين بما يضمن بقاء لبنان وطنا نهائيا لجميع أبنائه".  

  • شارك الخبر