hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وديع الخازن نوه بدعوة جنبلاط أبناء طائفته إلى الحذر من أي تورط انفعالي

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 10:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نوه رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن في أثناء استقباله في دارته في بعبدات وفدا من المؤسسات المارونية، بالجولات التي يقوم بها النائب وليد جنبلاط وآخرها زيارته إلى حاصبيا ودعوة محازبيه وأبناء طائفته إلى الحذر من أي تورط انفعالي بما يجري".

وقال: "بأسى وحزن عميقين على ضحايا الإجرام الحاقد والأعمى بحق الأسرى العسكريين، يكبر قلبنا عندما نشاهد كل والد ممن ذهب أبناؤه إلى جنة الأبطال يدعو إلى عدم التعرض للأبرياء وحصر الأمر ببعض الجناة المسؤولين عن القتل والذبح. وفي خضم هذه الموجة البشعة من الترويع والقتل، نتمسك بالدعوات التي يقودها دولة الرئيس نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام والرئيس سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط الذي لم يتأخر عن موافاة أبناء طائفته في حاصبيا، داعيا إياهم إلى عدم الإنجرار لأي انفعال طائفي يعزز فتح أبواب الفتنة لأن أحدا لا يتحمل أوزارها ونتائجها".

وتابع: "ما دام في لبنان قادة يعون مخاطر ما يجري على الحدود وداخل البلاد فلا خوف على الوحدة الداخلية من بعض القلائل الذين بيعوا للشياطين للقيام بأعمال منافية للعقل والضمير والوجدان الوطني. ألا يكفي لبنان ما عاناه من مصائب نتيجة استخدام اللغة الطائفية وأحيانا المذهبية لأغراض باتت معروفة؟"

وختم الخازن: "آن الأوان لكي نخرج من هذه البلبلة ونرتفع إلى مستوى الوطن مراعين حاليا دقة المرحلة الخطيرة التي يمر بها لبنان والمنطقة. إنه الطريق الأسلم لإنقاذ لبنان".

  • شارك الخبر