hit counter script

أخبار محليّة

عدوان بعد لقائه بري: نقوم بتشريع الضرورة لئلا نأخذ أحدا رهينة

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

- استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة، النائب جورج عدوان في حضور وزير المال علي حسن خليل.

وقال عدوان بعد اللقاء: "الاجتماع مع دولة الرئيس اليوم في حضور وزير المال كان استكمالا للجلسات والمساعي التي تحصل للسير بتشريع الضرورة الذي تحدثنا عنه بمواضيع محددة. ما استطيع قوله ان الاجواء كانت متقدمة وايجابية وسنشهد في الاسبوع المقبل دعوة لهيئة مكتب المجلس لتحديد مواضيع جدول الاعمال وفقا للاصول من خلال هذه الهيئة. والاسبوع المقبل سيكون رئيس الحكومة خارج البلاد، لذلك نأمل ان تعقد جلسة تشريعية في الاسبوع الذي يلي الاسبوع المقبل لان هناك امورا ملحة للغاية، واليوم تكلم رئيس الحكومة مع دولة الرئيس بري في امور كنا تكلمنا بها تتعلق " بالاوروبوند" وبقضايا مالية ملحة".

أضاف: "تحدثنا خلال اللقاء ايضا اليوم عن موضوع ملح هو تعديل المواد المتعلقة بالمهل في الانتخابات النيابية لئلا يحصل طعن بالانتخابات في حال جرت. نحن نعلم ان الهيئات الناخبة كان يجب ان تدعى قبل 90 يوما وهي لم تدع، ونعرف ايضا ان هيئة الاشراف على الانتخابات لم تتكون حتى الآن. هذه مواضيع تعرض الانتخابات في حال جرت الى الطعن، ومن واجباتنا اذا اردنا ان تكون الامور سائرة وفقا للقانون ان نعدل هذه المواد، وهذه ستكون طبعا على جدول الاعمال وهي من الضرورات التي يجب ان تقوم بها. يبقى طبعا ما يتعلق بسلسلة الرتب والرواتب التي لم تستكمل في الجلسة الاخيرة للمجلس، وسيتم البحث في استكمالها. واستطيع القول انه في هذا الموضوع ايضا هناك تقدم والامور إيجابية، واعتقد اننا ذاهبون بكل إيجابية الى التشريع في الاسبوع الذي يلي الاسبوع المقبل".

وتابع: "أريد ان أكرر ان هذا التشريع هو تشريع الضرورة، نعرف ان الاولوية لانتخابات رئاسة الجمهورية. دولة الرئيس بري مرة جديدة ونحن معه نصر اننا لو ذهبنا لانتخاب رئيس جمهورية ولو لم تحصل مقاطعة او التزمنا الدستور لان المادة 74 تقول فور شغور المركز الذهاب فورا لانتخاب رئيس جمهورية. كل هذا الجهد الذي يجري مع دولة الرئيس كان يحصل بشكل طبيعي، وكانت الانتخابات النيابية تجرى بشكل طبيعي، وكانت كل الامور طبيعية. لا نستطيع من جهة ان نأخذ المجلس رهينة لاننا لا نريد ان ننتخب رئيسا، ولا نقدر ان نأخذ لا المجلس ولا الاساتذة ولا الشعب اللبناني ولا المالية رهائن، ونسأل في الوقت نفسه لماذا تقومون بتشريع الضرورة؟ اننا نقوم بتشريع الضرورة لكي لا نأخذ احدا رهينة ولا الوطن رهينة ولا المجلس النيابي رهينة".

سئل: هل سيدرج اقتراح النائب نقولا فتوش عن التمديد للمجلس على جدول اعمال الجلسة المقبلة؟
أجاب: "هذا الامر يعود لهيئة مكتب المجلس".

سئل: هل نوابكم سيطرحون الامر في هيئة المكتب لاننا نعرف ان هناك توزيعات سياسية في الهيئة؟
أجاب: "لا، لا يوجد، في هيئة مكتب المجلس تعرض الامور المطروحة على مكتب المجلس والمكتب يقرر كيفية طرحها وفي أي أولوية".
 

  • شارك الخبر