hit counter script

أخبار محليّة

كنعان في عشاء نادي المتن الرياضي: لبنان مقبرة الارهاب

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 15:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أكد أمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان أن "لبنان سيثبت مجددا بأنه مقبرة الارهاب ومن يتعدى على مقدساته وجيشه"، مشددا على ان "مواجهة الحرب النفسية التي تمارس علينا تكون بالوحدة والتضامن والايمان بالوطن والسيادة والجيش".

كلام كنعان جاء خلال رعايته العشاء السنوي لنادي المتن الرياضي، في حضور النائب ادغار معلوف ممثلا بإدي معلوف، رئيس لجنة الرياضة في "التيار الوطني الحر" جهاد سلامة، منسق هيئة قضاء المتن في التيار هشام كنج، الناشط في التيار المحامي انطوان نصرالله، رئيس نادي المتن وسام شهوان، رئيس لجنة ادارة بطولة الدرجة الأولى في كرة السلة ابراهيم ملاح ورئيس بلدية سن الفيل واعضاء المجلس البلدي والمخاتير.

وقال في كلمته: "يشرفني أن اكون معكم هذه السنة على غرار العام الماضي، والمنبر الرياضي يبقى من أجمل المنابر التي يمكن ان نقف عليها نحن النواب في المناسبات السياسية والاجتماعية والروحية. فوجودي اليوم في سن الفيل، وضمن عائلة هذا النادي الذي نعتز به، والذي هو ضمن العائلة الرياضية الكبرى للتيار الوطني الحر، وعلى رأسها منسق الرياضة جهاد سلامة، تعطي الأمل للمجتمع بامكان الجمع لا التفرقة، والتضامن في مواجهة الصعوبات. في هذا الظرف، يذهب تفكيري واياكم في اتجاه واحد وهو الجيش اللبناني والجنود على الجبهات، والتحديات على كل الجبهات، ولا سيما على جبهة الأسر. نحن نعرف ان لدينا عسكريين اسرى، لكن الأكيد أن الوطن بأكمله بات اسيرا معهم، فهؤلاء الأبطال، على غرار الشهيد عباس مدلج، الذي انتفض على آسريه قبل ان يذبح، فأعطى امثولة في رفض الخوف والاستسلام والحرب النفسية التي تمارسها هذه المنظمة الارهابية التي تتخذ من الدين شعارا، وهو براء منها".

وتابع: "هذه البطولة لا تواكب باستنكارات ومواقف اعلامية على المنابر ومن خلال البيانات، بل تتطلب منا ان نكون بأقصى درجات التضامن في ما بيننا. فصحيح اننا مجتمع متنوع، ونفتخر بذلك على المستويات السياسية والطائفية والفكرية. ومع حفاظنا على هذا التنوع، علينا ان نكون موحدين وطنيا، عندما تدق ساعة التحدي والتعدي على الوطن وسيادته وكرامتنا ومقدساتنا".

وأشار الى أن "لبنان ومؤسساته في الاسر على غرار العسكر المأسور في جرود عرسال"، لافتا الى أن "هذه المرحلة تتطلب منا وضع كل الخلافات والتنافس خلفنا، والوقوف الى جانب العسكر والوطن ضد حرب الابادة التي تمارس على ثقافتنا، لا على الصليب فقط، انما على كل الديانات السماوية، ما يتطلب ان نكون بأعلى درجات الجهوزية. علينا أن نتمتع بالايمان بالله ولبنان وجيشه، من دون أي تسوية، الى جانب الثقة بالنفس بمواجهة الحرب النفسية التي تمارس علينا من خلال رسائل التخويف والارهاب والتي نرد عليها بالقول للارهابيين إنهم وبقتلهم للاسرى يقومون بأحقر وأجبن عمل، الامر الذي يدل على انهم خائفون عن مواجهة الجيش، لأنهم لو كانوا قادرين على الانتصار عليه لما اختبأوا في الجرود وخطفوا وقتلوا الاسرى".

وختم: "رسالتنا مجددا ان لبنان متجه الى انتصار، من خلال اثبات ان لبنان مقبرة الارهاب ومن يتعدى على مقدساته وجيشه. وعلينا ان نواجه الحرب النفسية بالوحدة والتضامن والايمان".

وكانت كلمة لرئيس لجنة الرياضة في التيار جهاد سلامة الذي شجع مختلف المناطق على "المبادرة إلى إنشاء الاندية والجمعيات الرياضية لما في ذلك فائدة للمجتمع"، مشددا على "عمل لجنة الرياضة في التيار على الجمع ومد اليد للجميع للحفاظ على الوجود في الاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية".

أما رئيس نادي المتن وسام شهوان فحيا الجيش على تضحياته وبطولاته "التي تبقى في كل مرحلة صعبة على كل لسان"، مشيرا الى ان "لبنان سينتصر كما حصل في الضنية ونهر البارد وعبرا واليوم في عرسال"، مشددا على "التمسك بالروح الرياضية والعمل من أجلها".
 

  • شارك الخبر