hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الصليب الأحمر اللبناني أطلق مهرجان السلام

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 13:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق الصليب الأحمر اللبناني للعام الرابع على التوالي، فاعليات مهرجان السلام تحت شعار "عيشوا معنا... معنى السلام"، نظمه قسم الناشئين والشباب بمشاركة سفير بلجيكا أليكس لينار وممثلة بعثة الصليب الأحمر البلجيكي في لبنان غلوريا مينوز وممثلين عن منظمات دولية وشركاء وراعين وداعمين وهيئات رسمية واجتماعية وإعلامية وأهلية وفنانين ورسامين ورياضيين، وبمشاركة أعضاء من اللجنة التنفيذية واللجنة المركزية في الصليب الأحمر ورؤساء وأعضاء من اللجان المحلية ومتطوعين من قسم الناشئين والشباب والإسعاف.

انطلقت مسيرة الشموع عند السابعة والنصف مساء بمواكب مشيا على الأقدام من أسواق بيروت باتجاه ساحة الشهداء، حيث قام المشاركون بتشكيل كلمة عيشوا السلام "live peace" بأضواء الشموع التي تمثل الأمل والتي سوف تظل مضاءة طوال ثلاثة أيام لحين انتهاء المهرجان.

افتتح المهرجان بالنشيد الوطني ونشيد الصليب الأحمر ودقيقة صمت، وبعد كلمة ترحيب كانت كلمات بالمناسبة لكل من ممثلة قسم الشباب في اللجنة المركزية لما سرور، سفير بلجيكا في لبنان، رئيس قسم الناشئين والشباب نديم حتي، وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي وأغنية أوبرالية للفنانة جينا متى وكلمة قدمها الشاعر والإعلامي زاهي وهبي بالإضافة إلى عزف للأوركسترا الهارومنية لقوى الأمن الداخلي وجوقة الغناء الشرقي لجامعة البلمند.

وبعد انتهاء حفل الافتتاح، جال الحضور في أرجاء المهرجان ، فزاروا معرض الأعمال الفنية التي نفذها الفنانون، وكذلك منطقة النشاطات المتنوعة التي شارك فيها عدد من جمعيات غير حكومية وطنية وعالمية. ليستمر بعد ذلك المهرجان حتى منتصف الليل بحفل فني شارك فيه كل من الفنانين أنور الأمير، ريان، ميكايلا وسام.

يذكر، أن حضور المهرجان مجاني ومستمر حتى يوم غد الأحد في 21 الحالي ، ومفتوح للجميع في ساحة الشهداء - وسط بيروت ، من السادسة حتى منتصف الليل، يتخلله حفلات فنية، حيث يحيي سهرة اليوم الفنانون: هشام الحاج، إيوان، نادين الراسي، ناي سليمان وزينات. أما سهرة الأحد فيحييها الفنانون: نادر الأتات، ميشال قزي، كريم الشاعر، كميل شمعون ونانسي نصر الله.

كما سيقام غدا الاحد، مباراة في كرة القدم عند الرابعة والنصف عصرا في عين الرمانة - قصارجيان تجمع لاعبين من عدة أندية من نجوم اللعبة، اضافة إلى إعلاميين وفنانين.  

  • شارك الخبر