hit counter script

أخبار محليّة

موسى: لا بد من صدمة ايجابية تعيد الامور الى نصابها داخل المؤسسات

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا النائب ميشال موسى الى "تزويد الجيش اللبناني بالامكانات اللازمة للدفاع عن الوطن"، مشككا في هذا الاطار "بالمساعدات العسكرية التي تقدمها الدول لتمكين العناصر الامنية من صد الهجمات التي يتعرض لها لبنان لاسيما في عرسال".
وقال موسى، في حديث لـ"صوت لبنان (93.3)" ان "لبنان اتبع سياسة النأي بالنفس نظرا للتباينات والخلافات في قراءة السياسات الخارجية والاحداث التي تمر بها المنطقة لاسيما في سوريا"، سائلا: طما المصلحة اليوم بأن نشارك باجتماع دولي هو في الاساس مصدر خلاف بيننا"؟ وموضحا ان "التحالف الدولي ضد الارهاب قد لا يعطي الدولة اللبنانية السلاح اللازم لمكافحة الارهاب".
وفي السياسة، اكد موسى انه "لا بد من صدمة ايجابية تعيد الامور الى نصابها داخل مؤسسات الدولة"، رافضا "التمديد للمجلس النيابي اذا ما استمر الوضع على حاله لناحية التعطيل".
واستغرب موسى "الكلام عن مقايضات بين التمديد والتشريع داخل المجلس النيابي"، لافتا الى ان "المجلس الممدد له كانت له مهمتان اساسيتان الاولى اقرار قانون جديد للانتخاب والثانية انتخاب رئيس جديد للجمهورية وفي الحالتين فشل المجلس الممدد له باتمام المهمة."
وايّد "ما ورد على لسان الرئيس سعد الحريري لناحية الذهاب لانتخاب رئيس جديد للبلاد".
وعن مشكلة النازحين السوريين، رأى موسى ان "لدى الحكومة اللبنانية خيارات عدة حول هذا الموضوع قد تلجأ اليها ومنها انشاء مخيمات لهم في مناطق لبنانية محددة، ولا تثير خلافات بين الافرقاء"، داعيا "الدول الاقليمية والغربية بأن تتحمل المسؤولية فيما خص الازمة السورية".
 

  • شارك الخبر