hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

المطران عون رعى سيامة شماس في حالات

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 11:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى راعي أبرشية جبيل للموارنة المطران ميشال عون سيامة الشماس جوني ايلي شربل في كنيسة مار جرجس -حالات، في حضور أمين سر البطريركية المارونية المونسينيور نبيه الترس، راعي أبرشية زغرتا المطران جو معوض، رئيس البلدية شارل باسيل، مختاري البلدة جورج الراعي وزخيا ضو وحشد من كهنة الأبرشية والأهل والأصدقاء.

وألقى عون عظة أشار فيها الى أننا "نرفع الشكر للرب ، لأنه هو الذي أسس الكنيسة على صخرة الايمان وتعاليم الرسل من حوالى ألفي سنة وحتى اليوم"، معتبرا أن "الشباب دائما مدعو الى قول نعم على صورة الكاهن الأوحد، سيدنا يسوع المسيح، فيكون سر الخلاص الذي يحتفل فيه داخل الكنيسة، ووفق قول الرب "أنا اخترتكم".

أضاف: "أن وعد الرب لا رجوع فيه، وحتى في حالة الضعف البشري يبقى الرب أمين. وبالتالي اذا كنا مدعوين للقداسة فلأنه أمين ويعطينا النعمة"، واضعا ثلاثة ميزات يجب أن يتحلى بها أي كاهن: "أولا: أن يكون نبيا، أي حاملاً لمشروع ربنا الخلاصي وفق كلمة الله وتعاليم الكنيسة. ثانيا:أن يشهد لموت المسيح، ويعتبر أن القداس هو قمة رسالته وثالثا: على الكاهن أن يكون دائما وأبدا على صورة الكاهن الأوحد".

وفي الختام، تمنى عون للشماس شربل أن "يكون الكاهن القديس، ويقول نعم لا رجوع عنها، وأن يعتبر أن الرب هو الضمانة الوحيدة له، مباركا له ولأهله ولعائلته الكبيرة، ولرعية حالات".
 

  • شارك الخبر