hit counter script

أخبار محليّة

وفد من بيروت في القوات زار مطرانية السريان الأرثوذكس في الأشرفية

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 10:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من منطقة بيروت في القوات اللبنانية المطران دانيال كورية في مطرانية السريان الأرثوذكس - الأشرفية، حيث تم تقديم مساعدات من حصص غذائية ومواد تنظيف، وذلك في سياق حملة المساعدات التي ينظمها حزب القوات لدعم العائلات العراقية النازحة الى لبنان، بالتنسيق مع جهاز الشؤون الإجتماعية.

وأشار بيان أصدره المكتب الإعلامي في جهاز الشؤون الاجتماعية إلى أن راعي أبرشية المصيطبة الأب شربل بحي استقبل الوفد في صرح المطرانية، ورحب بالمبادرة القواتية، نيابة عن كورية الموجود خارج البلاد، ولفت الى تكاثر أعداد العائلات الوافدة من العراق، مؤكدا صعوبة وضعهم الإجتماعي، وشكر الحزب مخصصا تحية الى رئيسه الدكتور سمير جعجع.

وأشار منسق منطقة بيروت المهندس عماد واكيم الى "أهمية التكاتف السياسي لمواجهة الخطر المحدق على مختلف الأديان نتيجة التطرف والإرهاب". وقال: "هذه الزيارة واجب انساني بين الأخوة خاصة في هذه الظروف السيئة. ان موقف الدكتور جعجع واضح جدا تجاه الحركات الدينية المتطرفة، كان وسيبقى، التضحية حتى الاستشهاد "ولا نموت إلا واقفين". ان القوات اللبنانية معنية ليس فقط بأوضاع اللبنانيين وإنما بكل المسيحيين المنتشرين في الشرق وما يصيبهم من مآس وإضطهاد لا يحتمل. هناك ضرورة للبقاء في أوطانهم ولو نازحين أفضل من الهجرة الى بلدان الغرب".

وكان لنائب رئيس جهاز الشؤون الإجتماعية ميشال عاد كلمة أشار فيها الى "أهمية الوجود المسيحي في الشرق وتلازم المصير بيننا". وأشار الى أن "حزب القوات يقف جنبا إلى جنب مع الإخوة من كافة الطوائف المسيحية ويقوم بالواجب الإنساني بما أتيح له من إمكانيات. أن حملة الدعم مستمرة ومساعدة العائلات العراقية بجميع الوسائل مكملة، عسى أن تنتهي هذه الكارثة في أقرب وقت وتعود كافة العائلات الى وطنها الأم".

وضم الوفد واكيم وعاد، أمين سر منطقة بيروت غسان نداف، منسق منطقة الأشرفية بول معراوي، مساعد منسق منطقة الأشرفية مانويل الطحش، رئيس مركز الجعيتاوي - الرميل إيلي بشعلاني والمحامي إيلي شربشي.
 

  • شارك الخبر