hit counter script

أخبار محليّة

باسيل: نتمنى على الجالية اللبنانية الاستثمار في لبنان لدعم ارادة البقاء

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 08:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في خلال زيارته لوس انجلوس في الولايات المتحدة الاميركية حفل اطلاق مشروع "نستثمر لنبقى"، استكمالا لأعمال مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي اطلقه للافادة من الطاقات الاغترابية اللبنانية.

ويقوم المشروع على دعم الاستثمار والتمويل من قبل المغتربين اللبنانيين في مشاريع سياحية او اقتصادية او اجتماعية او اعمارية في بلدان انتشارهم على ان يذهب عشرون في المئة من ارباح مشاريعهم لاطلاق مشاريع استثمارية في لبنان، ما يشكل جسر تواصل بين المغتربين وبلدهم الام لبنان.

حفل اطلاق المشروع حضره حشد من المغتربين اللبنانيين والاجانب المقيمين في اكثر من مدينة في ولاية كاليفورنيا الاميركية.

وحيا قنصل لبنان في كاليفورنيا جوني ابراهيم جهود وزارة الخارجية في دعم هكذا مشاريع بالتعاون مع السفارات اللبنانية المنتشرة في اكثر من دولة.

وعرض المشرف على "نستمر لنبقى" في ولاية كاليفورنيا فيليب زيادة لمشروعه الذي يقوم على بناء مبان سكنية في لوس انجلوس بتمويل ذاتي اذا تعذر تأمين التمويل عبر الاستثمار معه معلناً عن الارباح التي ستذهب للاستثمار في لبنان مع انتهاء المرحلة الاولى من المشروع .

وتحدث المخرجة اللبنانية ربى زعرور والمنتج رون سنكوسكي عن مشاريعهما القائمة على انتاج افلام سينمائية عن كتاب النبي لجبران خليل جبران وكتاب آخر لامين المعلوف على ان يعود جزء من الارباح للبنان.

واكد باسيل في كلمة امام المستثمرين "ان الفكرة باتت اليوم في طريقها للترجمة"، وقال: "لو اننا نستخدم التعابير والكلمات التي سمعناها في المؤتمر من الالتزام،القوة،التمسك ،الارادة لكان لبنان بألف خير".

وتمنى لو "ان الجالية اللبنانية في كل اماكن تواجدها تبدأ بهذا المشروع للاستثمار واعادة الاستثمار في لبنان لتقديم صورة جديدة عن الاغتراب اللبناني، وماذا يمكن ان يقدم هذا الاغتراب عبر هذا المشروع من دعم لارادة البقاء في لبنان".

وقال: "اللبنانيون بارزون في مجال الاعمار وها هي صورة جديدة عن التقدم تظهر في مجال الاخراج فيجب دعمها لان النجاحات اللبنانية كبيرة، ونحن نتفوق في كثير من الاعمال كالاعلانات والسينما والموضة ولدينا القدرة للقيام بعمل جماعي يؤمن وظائف لعدد كبير من اللبنانيين".

وكشف باسيل "ان مرسوما سيصدرعن وزارة الخارجية خلال ايام لتصبح الوزارات جميعها معنية بالاستثمار الاقتصادي"، متمنيا "لو يتم تطوير فكرة بيت الاغتراب لبناء بيت الاغتراب اللبناني الاميركي تماما كما البيت الاغترابي اللبناني الروسي وكذلك اللبناني الاوسترالي الذي سيصبح بيتا ومرجعا للمشاريع المنوي اقامتها في لبنان".

وقال: "اننا بذلك نعطي نموذجا باننا شعب ارادته بالبقاء لها ترجمتها على الارض وليس فقط في المواقف، لاننا لسنا شعب يسمح لحكامه بإبقائه بلا كهرباء ومياه من دون ان نقاوم ونستمر عبر ايجاد مساحة للاستثمار والعمل".

وتوجه الى المغتربين بالقول: "إننا مستعدون كوزارة ان نساعد في تأمين التمويل في حال تعذر تأمين التمويل للبدء بمشاريع ستؤتي ربحا الى لبنان".

وختم باسيل: "لا يمكن للبناني ان يواجه دولا غنية بالنفط وموارد اخرى، وهو يعيش (باللحم الحي)، فيما اغترابه لديه امكانية لاغناء لبنان".
 

  • شارك الخبر