hit counter script
شريط الأحداث

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 20 ايلول 2014

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 06:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عيون - السفير

* تبيّن أن أحد أخطر المطلوبين في الشمال كان يحمل نقداً حوالي ربع مليون دولار، في معرض تفتيشه عن أسلحة وذخائر جديدة!

* لوحظ أن الطاقم الجديد في سفارة دولة كبرى في بيروت يضم خبيراً متخصصاً في أمور «داعش».

* يحاول التيار الأبرز في «14 آذار» استدراج مؤسسة غير مدنية لإصدار بيان تعلن فيه عدم قدرتها على تحمل أعباء قرار إجراء الانتخابات النيابية.
***

 الأخبار

* ما قل ودل
بعدما كانت العلاقة بين حزب الله وحزب الكتائب تمُرّ بوزير العمل سجعان القزي، انتدب الكتائب النائب إيلي ماروني لمتابعة الملف. والتقى ماروني النائب علي فياض في اليومين الماضيين، في اجتماع مطوّل تطرّق إلى مختلف الملفات. وتجدر الإشارة إلى أن ماروني يُعد من صقور الكتائب، وهو دائم التهجّم على حزب الله.

علم وخبر
* رئيس المحكمة: أطلقوا الموقوفين!
طلب رئيس المحكمة العسكرية العميد خليل إبراهيم، من قائد الجيش العماد جان قهوجي، التدخل والمساعدة على تأمين غطاء للإفراج عن «قادة المحاور» في طرابلس، الموقوفين في سجن رومية، ولا سيّما سعد المصري وزياد علوكي. ويرى إبراهيم أن بقاء هؤلاء داخل السجن، يفسح المجال للإسلاميين المتشددين أمثال شادي المولوي وأسامة منصور لاستقطاب أتباع «قادة المحاور».

* تدريبات الاشتراكي
تحت ستار «مخيّم كشفي»، نظّم الحزب التقدمي الاشتراكي، بالتنسيق مع جماعة الداعية عمّار، مخيّماً تدريبياً لأكثر من 60 شخصاً في تلال مدينة الشويفات، بينهم عدد من مشايخ بلدة ديرقوبل. وهي ليست المرّة الأولى التي تشهد فيها التلال تمارين ذات طابع عسكري، تتضمن رماية بالأسلحة، إلّا أن اللافت هذه المرّة هو إعداد دروس نظرية للمشاركين في المخيم، على رشّاشات ثقيلة محمولة على سيارات رباعية الدفع، إضافة إلى مدافع الهاون.

* الأمنيون المحرومون
خلق قرار أصدرته المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، يتعلق بالحصول على أدوية الأمراض المزمنة، إرباكا لدى الضباط والعناصر، بسبب عدم قدرة المديرية على تأمين الأدوية المطلوبة، التي يصفها الطبيب المختص، فتعمد إلى استبدالها بأدوية أخرى تزعم أنها «مماثلة». وقد دفع هذا القرار هؤلاء العناصر إلى شراء الأدوية الموصوفة على نفقتهم الخاصة. وفي هذه الحالة، لا يعود بإمكانهم تقديم طلبات مساعدة للاستحصال على ثمنها، فيتكبدون نفقات إضافية.

 

أسرار - الجمهورية

* تخوّف
تخوّف نائب من «8 آذار» من أن يتحكّم بمفاصل الدولة وزير قريب من مرشح رئاسي في حال وصوله إلى بعبدا.

* رسالة
تحدثت معلومات عن تردٍ في العلاقة بين مرجع نيابي ورئيس تكتل الذي اعتبر تسريب رفض الإجتماع به والكلام عن تمهيد لهذا اللقاء بين بعض قيادات الصف الثاني بأنه رسالة سلبية.

* سجال
إتصل رئيس حزب بأمين عام حركة سياسية بعد حوار تلفزيوني مستفسراً عن أسباب السجال الذي حصل.
***


عيون «- الديار

* تجارة الأسلحة
نشطت تجارة الاسلـحة على نحو مثير في بعــض المنـاطق اللبنانية، بما فيها البــعيدة عن الحدود مع سوريا...
واللافت هنا ان الذين يقبلون اكثر من غيرهم على ابتياع الاسلحة هم مناصرو قطب سياسي اعلن رفضه القاطع لذلك بأي حجة كانت، ومتهما خصومه بأنهم هم من يتسلحون.

* اللحاق بالحريري...
قيادي في «تيار المستقبل» من منطقة اقليم الخروب، وعرفت عنه صراحته اللامتناهية، سأل عن «الاسباب الموضوعية» التي تحول دون عودة الرئيس سعد الحريري الى لبنان والاستقرار فيه، معتبرا ان الاسباب الامنية التي حكي عنها حلّت محلها اسباب امنية اخرى... القيادي اعتبر انه اذا لم يعد «الشيخ سعد» الآن فقد يكون علينا اللحاق به بعد حين..

* شكوى نائب طرابلسي
يعترف نائب طرابلسي عرف باتزانه بأن الامور «افلتت كليا من ايدينا»، والى حد القول «انني اشعر احيانـا من بعـض الممارسات كما لو ان اـبا بكر البغدادي عيّن واليا علينا وهو الذي يحكمنا الآن في المدينة كما في مناطق الشمال».
النائب الذي اثنى على ما يـقوم به الجيش اللبناني، ابدى تخوفه من المرحلة المقبـلة «لان ضربات التحـالف التي ستقلص وجود داعش في العراق وربما في سوريا ستعزز وجوده في لبنان».

* حظوظ مُرشح الى 99%
قال مستشار مرشح بارز للانتخابات الرئاسية لاعلامي ان التطورات التي ستشهدها المنطقة في الاشهر المقبلة ستكون لها تداعياتها المثيرة على الساحة اللبنانية بحيث ترتفع حظوظ المرشـح إيـاه من 50 في المئة الى 99 في المئة. الاعلامي احرج المستشار حين سأله «ولمن تركت الواحد في المئة؟».
***


اسرار اللواء

* همس
كشف مصدر مطّلع أن تأخير لقاء بين مرجع كبير ورئيس كتلة كبيرة، يحمل مؤشرات سلبية لجهة معالجة الملفات العالقة؟

* غمز
لاحظ نواب أن أعضاء لقاء وسطي ترشحوا جميعهم، الأمر الذي يعني استعادة وحدة هذا اللقاء سواء جرت الانتخابات أم لم تجرِ.

* لغز
مدينة في شمال سوريا شهدت أحداثاً دامية في مطلع الثمانينات، تنعم بهدوء خلافاً لما يجري في المناطق المجاورة.
***


يقال - المستقبل

* إن صيغة الحل التي اقترحت لتسوية قضية المياومين مع مؤسسة كهرباء لبنان أُجهضت بعد رفض الوزير آرتور نظريان تبنّي البيان الذي أعلنته المؤسسة ووافقت فيه على الالتزام بقرارات مجلس الخدمة المدنية.

* إن ديبلوماسيين غربيين نوّهوا بمضمون خطاب المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان.
***


خفايا - البناء

* لفت سياسي مخضرم إلى مخالفتيْن ترتكبهما الولايات المتحدة للقرار الدولي 2170، في سياق سعيها إلى إقامة تحالف تدّعي أنه لمحاربة الإرهاب، الأولى باستبعاد دول أساسية عن التحالف، علماً أنّ القرار يطالب جميع الدول بمكافحة الإرهاب، والثانية بحصر الأمر بتنظيم «داعش»، فيما القرار يذكر بالاسم «داعش» و«النصرة» وجميع مفرزات «القاعدة».
***

  • شارك الخبر