hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

جديدة: مطالبون بتعزيز الكلمة الطيبة الذي غرسها الاسلام ونبذ الكلمة الخبيثة

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 21:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أم رئيس هيئة علماءالمسلمين في لبنان ورئيس دائرة اوقاف عكار الشيخ مالك جديدة المصلين في صلاة الجمعة في مسجد بلدة مار توما-عكار، بحضور رؤساء بلديات ومخاتير وروابط وجمعيات ووفد كوبتي وعلماء.
والقى الشيخ جديدة خطبة الجمعة جاء فيها: "الاسلام اعطى للعالم صورة مشرقة عن العدل والرحمة والتسامح والمحبة، وقد بدأ رسول الرحمة بنفسه اذ دعا الناس للاقتصاص منه ان كان لهم مظلمة وكذلك أصحابه من بعده، كانوا يقتصون من ابنائهم واقرب الناس اليهم، ونحن مسؤولون اليوم لاعطاء صورة مشرقة عن الاسلام الذي كرس قيم السلام والايمان والرحمة والعدل والتسامح والمحبة في اتباعه".
اضاف "اننا مطالبون بتعزيز الكلمة الطيبة الذي غرسها الاسلام ونبذ الكلمة الخبيثة. ومطالبون باقتلاع جذور الفساد وتعزيز مسيرة الخير ومكارم الاخلاق. ومطالبون بان نسأل انفسنا ماذا قدمنا لوطننا واهلنا وامتنا من خير وللانسانية جمعاء، قال النبي صلى الله عليه وسلم: "اذا احب الله عبدا استعمله".
وتابع "الفتن كبيرة واخطرها التخلي عن القيم ولم نر إماما من الائمة الذين اضطهدوا دعا الناس للفتنة والانقلابات والثورات فالامة ابو حنيفة ومالك واحمد والثوري والشافعي واسحاق بن راهوية والاوزاعي كلهم ظلموا ولكنهم صبروا واحتسبوا ولم يدعوا لاهلاك الحرث والنسل وتدمير الاوطان ومما جاء بالحديث: "لا يزال الله يغرس لهذا الدين غرسا ينفون عنه تحريف الغالين وتأويل المبطلين". ولا يجوز تغيير المنكر بمنكر اكبر.
وبعدالصلاة كان لقاء في دارة رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع احمد المير الذي القى كلمة شرح فيها معاناة عكار مع الدولة والحرمان الذي نعانيه مع الوزارات لاننا من عكار ونطالب المسؤولين برفع الحرمان والغبن.
 

  • شارك الخبر