hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الإعلان عن Beirut Bikeathon 2014 معا لممرات آمنة للدراجات الهوائية في المدينة

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 19:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت جمعية Green Mind، بالشراكة مع جمعية Bike لبنان، خلال مؤتمر صحافي عقد في مبنى بلدية بيروت، إطلاق الBeirut Bikeathon 2014، تحت شعار "معا لممرات آمنة للدراجات الهوائية في المدينة"، الذي سيقام الأحد في 5 تشرين الأول 2014، من الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا، انطلاقا من الBeirut Waterfront في وسط بيروت. وتخلله عرض سمعي بصري يستمد طاقته من حركة الدراجات الهوائية.

بعد كلمة ترحيب لرئيس المجلس البلدي لبيروت الدكتور بلال حمد، ألقيت كلمات لرئيس غرفة التجارة الفرنسية - اللبنانية غابي تامر، المديرة التنفيذية لمصرف لبنان ماريان الحويك، ممثلين عن شركة الMiddle East Airlines، ومؤسس شركة Beirut By Bike جواد سبيتي.

ثم ألقت رئيسة جمعية Green Mind ندى زعرور كلمة قالت فيها: "إن الرغبة في تحقيق التغيير أمر، والعمل على تحقيقه أمر آخر، فكيف لو كنا نعمل على تحقيقه بطريقة جامعة وممتعة في آن معا؟ لا شيء أكثر جمالا وإلهاما من الإنضمام إلى زملائنا وأصدقائنا وعائلاتنا في نزهة على الدراجات الهوائية".
وطالب ب"إنشاء ممرات آمنة مخصصة للدراجات الهوائية في المدينة".

وتحدث تامر فأشار إلى أن "في فرنسا وأوروبا عموما يذهب الوزراء وأصحاب الأعمال يوميا إلى مكاتبهم على الدراجات الهوائية"، متمنيا من كل الشعب اللبناني "إعتماد هذه الطريقة لحل مشاكل زحمة السير، والحد من التلوث والنفايات العامة".

وأعلن المؤتمرون أن "كل الشركات والجمعيات والأفراد الراغبين في المشاركة في حدث الBeirut Bikeathon، الذي يقام للمرة الأولى في شكل مجاني، يمكنهم تسجيل مشاركتهم عبر الانترنت وعلى موقع:www.Greenmindme.org.

كما يمكنهم الحضور مع دراجاتهم الهوائية وخوذاتهم الخاصة إلى نقطة الانطلاق أو حجز دراجات هوائية مسبقا ومجانا من Beirut By Bike بعد التسجيل، مع العلم أن عدد الدراجات المتاح للحجز محدود وسيسلم إلى الواصلين الأوائل".
 

  • شارك الخبر