hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

رسالة سلام لأجل لبنان من طلاب ثانوية رفيق الحريري في "يوم السلام العالمي"

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 17:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عام وجه طلاب ثانوية رفيق الحريري في صيدا وعلى طريقتهم رسالة سلام لاجل لبنان، لمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي اعلنته الامم المتحدة في 21 ايلول من كل عام، فشكل اكثر من 800 طالب وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية بأجسادهم واياديهم المتشابكة شعار السلام العالمي، حيث اصطفوا بشكل دائري رمزا للكرة الارضية تتوسطهم صورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وحمل بعضهم مجسمات لحمامات بيضاء رمزا للسلام، ثم انشدوا النشيد الوطني اللبناني واغنيات عالمية تدعو لأن يحل السلام في العالم.

وكانت كلمة لمديرة المدرسة رندة درزي الزين قالت فيها: "اننا في ظل الاوضاع التي نعيشها في لبنان والمنطقة، احوج ما نكون الى السلام ان يعم ربوع وطننا والعالم كله، مؤكدين على القيم الوطنية والانسانية وفي مقدمها، قيم الحوار والاعتدال والعيش المشترك والسلم الاهلي والحق في الاختلاف والتنوع وحرية الرأي والتعبير، وهي القيم التي عمل واستشهد من اجلها الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

وقال الطالب محمد فواز: "نحن دائما نتحدث عن السلام ولكن علينا ان نبدأ بخطوة ومشوار الالف ميل يبدأ بخطوة وهذه خطوة جيدة لنبدأ بها. لبنان يفتقر للسلام في وضعه الحالي ونحن بحاجة لان نقوم بأمر لنشعر بالسلام حتى نعرف كيف نصل اليه، هذه الرسالة يجب ان تصل".

وقالت الطالبة دارين ضاهر: "يجب ان نأخذ بعين الاعتبار ان هذا النشاط لن يحل المشكلة ولكن يخلق لدينا ذاكرة جماعية على فكرة ان السلام يبدأ معنا، ونحن عندما نجتمع هنا تخلق ذاكرة تبقى معنا فيما بعد".
 

  • شارك الخبر