hit counter script

أخبار محليّة

تجمع العلماء: كل من يستهدف الجيش هو عدو للوطن

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علق "تجمع العلماء المسلمين" في بيان، على استهداف شاحنة للجيش في عرسال، وقال: "كنا وما زلنا نقول منذ البداية إن أصحاب النهج التكفيري كداعش والنصرة وأخواتهما، هم أصحاب فكر إرهابي لا علاقة للاسلام به، وهم أقرب ما يكونون بنهجهم إلى النهج الصهيوني الذي لا يعترف بالأغيار، بل يسعى الى استخدامهم في خدمة أهدافهم، ولكن هؤلاء تجاوزوا ذلك إلى قتل الأغيار وسبي نسائهم. واليوم، فإن هذه الجماعات تقوم بتنفيذ الخطة الصهيونية الساعية الى ضرب المقاومة من خلال عملية الإلهاء المستمرة لها في منطقة عرسال حتى وصل الأمر إلى القيام بعمليات عسكرية ضد الجيش اللبناني، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من الجنود".

أضاف: يهمنا في تجمع العلماء المسلمين أن نؤكد على ما يلي:
أولا: إن الذي يتطاول على الجيش اللبناني وينصب له المكامن هو عدو للوطن، سواء أكان لبنانيا أم من أي بلد آخر، والمطلوب هو القيام بحملة واسعة لاعتقال الفاعلين وسوقهم للعدالة.

ثانيا: إننا في تجمع العلماء المسلمين نطالب المقاومة الإسلامية باتخاذ كل الإجراءات الميدانية لحماية الوطن من هذه الجماعات، إذ إن هذا هو أهم هدف من أهدافها، وهو حماية الوطن والشعب، ولا بد من التنسيق العالي مع الجيش اللبناني لاتخاذ الخطوات المناسبة لاقتلاع الغدة السرطانية الموجودة في عرسال وجرودها وملاحقة آثارها المنتشرة في كل المناطق اللبنانية.

ثالثا: ندعو إلى اعتبار عرسال، بقرار يصدره مجلس الوزراء، منطقة محتلة، والعمل على تحريرها بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، فهذه هي الطريقة الوحيدة للتخلص من هذا الوباء القاتل.

رابعا: على من يؤوي الإرهابيين من أهل عرسال، أن يشفق على الأبرياء من مواطنيهم، لأن الاستمرار في هذا الإيواء سيؤدي إلى تعريض البلدة وأهلها لأخطار هم بغنى عنها، لذا فإن على العرساليين الشرفاء اتخاذ قرار جريء بطرد كل مسلح غريب إلى خارج مناطقهم والعمل على إدخال الجيش إلى كل مفاصل البلدة لمنع رجوع هؤلاء المسلحين مجددا".

وتوجه التجمع إلى "عوائل الشهداء وقيادة الجيش اللبناني بأحر آيات العزاء بالشهداء الأبطال، سائلا الله عز وجل أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان ويعجل بشفاء الجرحى". 

  • شارك الخبر