hit counter script

أخبار محليّة

منقارة: نحذر من الانجرار وراء المشاريع الاميركية في المنطقة

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حذر رئيس مجلس قيادة "حركة التوحيد الإسلامي" عضو "جبهة العمل الإسلامي" واتحاد علماء بلاد الشام الشيخ هاشم منقارة، "النظام العربي الرسمي من الإنجرار وراء المشاريع الاميركية والغربية المشبوهة في المنطقة العربية والإسلامية".

وقال: "تحت عنوان قديم جديد لتخريب المنطقة من الداخل بالفتن والحروب الأهلية تريد واشنطن قيادة تحالف جديد في المنطقة لمحاربة الارهاب وهذا التحالف وتحت نفس العنوان يذكرنا بتحالفها الذي دمر سابقا العراق وأفغانستان وما الواقع الحالي لا سيما العراقي منه إلا نتيجة مباشرة لنتائج ذلك الحالف والعدوان الذي اباح الساحة العراقية بتدمير بنيان المجتمع والدولة العراقية وقرار الشهير (برايمر) بحل الجيش العراقي معروف للجميع".

أضاف: "الارهاب العالمي صناعة امريكية ومكافحته في المنطقة واجب عربي وإسلامي لكن ليس تحت العباءة والقيادة الامريكية فنحن نريد أن نصدق اميريكا والغرب في ذلك لكن عندما يكون لهم موقف عادل من الارهاب الأخبث في العصر الحديث وهو الارهاب الصهيوني واحتلاله لفلسطين".

ولفت إلى أن "العرب والمسلمين هما المتضرر الأكبر من العنف والتشدد السائد في المنطقة وأميريكا والغرب المستفيد الاول بما يوفر من ذرائع للتدخل وفرض الاجندات الاستعمارية التي تريد السيطرة على قرار العرب والمسلمين ومقدراتهم".

وخلص الى أن "ما تروج له أمريكا من قيادة لمكافحة الإرهاب سيؤدي إلى تعميق أزمة العنف والحروب الداخلية بدليل المسار التاريخي الحاصل في هذا الملف. وعليه لا بد من استراتيجية عربية وإسلامية تعيد إلى العرب والمسلمين من فاعلية في معالجة أزماتهم وقيادة واقعهم ولتحقيق هذا الهدف لا بد من حوار ثلاثي الابعاد اولا بين الحكام والمحكومين وحوار آخر ثلاثي الأضلاع عربي تركي وإيراني اليوم قبل الغد". 

  • شارك الخبر