hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المجلس الثقافي البريطاني نظم ورشا لمدربين ومعلمين للتوعية على الحاجات الخاصة

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 14:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظم المجلس الثقافي البريطاني ورش عمل تدريبية لمدربين من الوزارة ومعلمين للتوعية على الحاجات التربوية الخاصة والدمج في المدارس.

وقدمت سالي فارلي وماري ديلايني، الخبيرتان في الحاجات التربوبة الخاصة، دورات تدريبية عنل "تعليم التلامذة ذوي السلوك المليء بالتحدي". وخصصت دورات لـ"توفير بيئة تعلمية دامجة" و"تفعيل الدورة التعلمية".
وقدم بيتر هول جونز وريتشل توملنسون أيضا ورش عمل لمدرسي المدارس الخاصة والرسمية في مجالات "كيفية التميز في التعلم للاستجابة إلى الأساليب التعلمية، والحاجات العاطفية وتحديات تعلمية أخرى لمزيد من الأطفال"، إلى جانب "كيفية استخدام إطلاق الرسائل، والتقييم، والاجتماعات، والتواصل بين الأهل والمدارس لتغيير السلوكيات حيال الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة".

وقال مدير مشروع الإنكليزية في المجلس الثقافي البريطاني في لبنان سايمون شيفرد:
"يسرنا أن نتمكن من الإتيان بخبيرتين معروفتين ودعم العمل التربوي حول الإدماج والتوعية بشأن أهمية التعامل مع الحاجات التعلمية الخاصة. وقد تمكن المشاركون من اكتساب استراتيجيات عملية حقيقية للصفوف وأدوات كفيلة بمساعدتهم على ابتكار مقاربة أكثر دمجا لتعليمهم".

وأضاف: "إننا كمنظمة عالمية ملتزمون التوعية على الحاجات التعلمية الخاصة من خلال عملنا، ونحن نقر بأن الوزارات، والسلطات التربوية، والوكالات، والمدارس المحلية هي في أفضل موقع لفهم حاجاتها التعلمية الخاصة المهنية ضمن سياقها المحلي". 

  • شارك الخبر