hit counter script
شريط الأحداث

مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم الخميس بتاريخ 18-9-2014

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 13:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المرسوم رقم 7365 تاريخ 2/2/2002 الذي يحدد دقائق تطبيق احكام القانون رقم 379 تاريخ 14/12/2001 (الضريبة على القيمة المضافة ) وتعديلاته بحالات استرداد الضريبة بالنسبة للعمليات المعفاة من الضريبة.
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحديد الرسوم التي تستوفى من الطلاب المنتسبين الى الجامعة اللبنانية .

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تحديد تعويضات رئيس وعضوي لجنة حل النزاعات المنصوص عنها في المادة 97 من القانون رقم 659 تاريخ 4/2/2005.( قانون حماية المستهلك ) .
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إعطاء مجلس الانماء والاعمار سلفة خزينة لتغطية كلفة السنة الثالثة لخدمات التشغيل والصيانة والاشراف لمدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية في الحدث العائدة للفترة الممتدة من 1/10/2014 لغاية 30/9/2015 والطلب إلى مجلس الإنماء والإعمار إعداد دفتر شروط وإطلاق مناقصة لهذه الأعمال ورفعها إلى مجلس الوزراء قبل ثلاثة أشهر على الأكثر من تاريخ 30/9/2015
 الموافقة علىمشروع مرسوم يرمي إلى تعديل المرسوم رقم 10643 تاريخ 28/8/2013 وفقا لإقتراح الهيئة العليا للإغاثة المبين آنفا وعلى إعطاء الهيئة العليا للإغاثة سلفة خزينة للتعويض عما تكلف به الهيئة بما فيها اضرار السيول في بعض مناطق البقاع .
 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تمديد تلزيم أعمال جمع ونقل النفايات ضمن نطاق اتحاد بلديات الشقيف – النبطية مع شركة "الجنوب للخدمات والمقاولات ش.م.م." لمدة ستة اشهر وتسديد المستحقات المترتبة للشركة المذكورة على الاتحاد من الصندوق البلدي المستقل .

 إحالة طلب وزارة العدل تشييد بناء مستقل لمجلس شورى الدولة إلى اللجنة المكلفة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 16 تاريخ 29/5/2012 إعداد الإقتراحات والمشاريع اللازمة لإنشاء مبان حكومية على عقارات تملكلها الدولة , وذلك لإقتراح اللازم بشأن تأمين البناء وإعطاء هذا الموضوع الأولوية لإنجازه ورفعه إلى مجلس الوزراء وتكليف وزير العدل بالتنسيق مع مكتب مجلس شورى الدولة إيجاد مبنى مؤقت لإنتقال مجلس شورى الدولة إليه إلى حين إنجاز أعمال التأهيل والترميم في قصر العدل أو تأمين المبنى المستقل للمجلس ورفع الإقتراح إلى مجلس الوزراء .
 الموافقة علىمشروع مرسوم يرمي إلى منح الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية بعض الاعفاءات والمزايا والحصانات.

 الموافقة على رفع سقف الإعتمادات الملحوظة للدواء في موازنة العام 2005 والقانون رقم 238 تاريخ 22/10/2012 المتعلق بفتح إعتماد إضافي لتغطية إنفاق العام 2012 بقيمة /15,000,000,000/ل.ل (فقط خمسة عشر مليار ليرة لبنانية) في موازنة العام 2014.
 الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2014 على اساس القاعدة الاثنتي عشريـة.
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى استحداث غرف في مجالس العمل التحكيمية وتحديد عددها
 الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين إجراء مباراة لملء /70/ مركزاً شاغراً في الفئة الثالثة في السلك الخارجي.
 الموافقة على تعيين وملء وظائف في بعض الادارات العامة .

 الموافقة على طلب الهيئة العليا للاغاثة الموافقة على مذكرة تفاهم مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المتضمنة هبة لتمويل مشروع " بناء القدرات النسائية الحرفية في عكار " والتفويض بالتوقيع عليها على سبيل التسوية .
 الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة تفويض الوزير او من يمثله التوقيع على مذكرات تفاهم حول الاعتراف المتبادل بالجائزة اللبنانية للامتياز
 الموافقة على مشروع قانون يرمي الى استبدال اسم "بلدة بشامون" قضاء عاليه محافظة جبل لبنان باسم "مدينة بشامون
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المرسوم رقم 1157 تاريخ 2/5/1991 (تحديد التنظيم العضوي لقوى الأمن الداخلي).
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص بإنشاء فرع في لبنان لجمعية اجنبية بإسم " جمعية الإغاثة النمساوية الدولية " Hilfswerk Austria International (HWA)- مركزه : جل الديب – قضاء المتن
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام لمنطقة عرمون العقارية ( قضاء عاليه ).
 الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
 الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.
 الاستمرار بالعمل بأحكام المرسوم رقم 11967 تاريخ 24/5/2014المتعلقبتعديل وتخفيض تعرفة ورسوم خدمات الإنترنت ذات الحزمة العريضة (Broadband Services DSL) وخدمات خطوط الإنترنت والخطوط الرقمية التأجيرية المحدّدة في المرسوم رقم 8292 تاريخ 27/12/1961 وتعديلاته, المتعلق بتحديد مدى وأنواع الخدمات الهاتفية وقيمة الرسوم والأجور والتأمينات التي تتقاضاها الإدارة لقاء تأمين هذه الخدمات والطلب الى وزير الاتصالات صياغة اقتراحاته المتعلقة بتطوير قطاع الاتصالات في اطار مشروع مرسوم ورفعه الى مجلس الوزراء لإعطائه مجراه القانوني.
 الموافقة على تأمين اعتماد بقيمة /8,5/ مليون د.أ. لزوم تنفيذ المرحلة الثانية من تخطيط طريق فرع روميه – بيت مري المصدق بموجب المرسوم النافذ حكما رقم 523 تاريخ 28/12/2007 من خطة النهوض والتنسيق مع وزارة المالية بهذا الشأن.
 الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة تفويض الوزير او من يمثله بالتوقيع على الاتفاقية الاقليمية الاورومتوسطية حول قواعد المنشأ في اطار اتفاقية الشراكة الاورومتوسطية في بروكسل.
 الموافقة على تعيين المجلس الاعلى للصيد البري.
 

  • شارك الخبر