hit counter script

أخبار محليّة

شربل: لا يمكن إقامة إمارة اسلامية في لبنان لأن غالبية السنة من المعتدلين

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى وزير الداخلية السابق مروان شربل أنه لا يمكن إقامة إمارة اسلامية في لبنان، لأن غالبية السنة في لبنان هم من المعتدلين، ويرفضون هذه الفكرة، كما أن التنوع الطائفي والمذهبي لايسمح بذلك.
وقال في حديث لصوت الشعب إنه حتى لو قرر تنظيم الدولة الاسلامية داعش إقامة مثل هذه الامارة في الشمال لن يكتب لها النجاح للأسباب المذكورة. واعتبر أن داعش لن تستطيع احتلال سوريا، وما يحكى من تقارير عن قدوم آلاف العناصر إلى الحدود مع لبنان، ومن ثم تسللهم إلى داخله، نتيجة قصف التحالف الدولي لمواقع داعش في سوريا، هو عبارة عن ما يوصف بتقارير دكتيلو، أي أنه بعيد عن الواقع، لأنه لامكان لداعش في لبنان.
وأوضح شربل أن ملف العسكريين هو ملف معقد وصعب، ويعرف تلك الصعوبة من خلال خبرته في التفاوض في ملفي مخطوفي أعزاز وراهبات معلولة. وقال إن الدولة تقع بين نارين، هيبتها من جهة وسلامة العسكريين من جهة ثانية. ووجه نداء إلى كل من تركيا وقطر لمساعدة لبنان على تجاوز هذه المحنة والمساعدة في إطلاق العسكريين. ورأى شربل أن حزب الله لا يستطيع إجراء مفاوضات تبادل بين الأسرى لديه من داعش وبين العسكريين المخطوفين بدلا من الدولة اللبنانية، كما لا يمكن للجيش اللبناني إجراء مثل تلك المفاوضات لأنه يوجد لديه أسرى من داعش، لكن هيبته تسقط عندها. وأضاف أن داعش لاتبدو مهتمة أصلا بأسراها لدى الجيش وإنما تريد سجناء في رومية وفي سوريا.
 

  • شارك الخبر