hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الريّس: كل القوى السياسية مع التمديد في الغرف المغلقة

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 11:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر مفوض الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريّس ان "الرئيس التوافقي هو الذي يحظى بأكبر قدر من اجماع القوى السياسية عليه. وعدم وجود هذا الرئيس يؤخر الاستحقاق".
واشار الريس في حديث لـ "أو تي في" الى ان "بقاء السقوف المرتفعة يؤخر انجاز الاستحقاق الرئاسي".
وشدد على ان "التطورات الجديدة في المنطقة يحتم على القوى اجراء قراءة جديدة لمواقفها السياسية"، معتبرا ان "ما يتعرض له لبنان اليوم يكاد يلامس الخطر عليه ككيان".
وتوقف عند مصير الانتخابات النيابية، مشيرا الى ان "كل القوى السياسية تؤيد التمديد في الغرف المغلقة"، مضيفا "نحن امام مفصل مهم ويجب اتخاذ قرار حول مصير ولاية المجلس النيابي ولكن يجب عدم الدخول في الفراغ في مجلس النواب".
وتابع "التمديد ضربة جديدة للنظام الديمقراطي اللبناني ولكن بقدر ما تكون هذه الضربة مكلفة ولكن قد تكون اقل ضررا من الناحية الامنية وبالتالي قد يكون التمديد أبغض الحلال".
وفي ملف العسكريين المخطوفين، جدد الريس موقف النائب وليد جنبلاط الرافض لمبدأ المقايضة لعدم تكريسها كسابقة، مطالبا بتسريع محاكمات الاسلاميين الموقوفين في روميه.

واضاف "الدولة هي الملاذ الاخير للبنانيين ولا يجوز ضرب هيبة الدولة في هذا الموضوع"، مستطردا "من حق الاهالي التحرك ولكن ابعاد هذا الملف عن الاعلام يؤمن الاجواء المؤاتية لتسهيل مساعي التفاوض".

على صعيد آخر، رأى الريس ان "اي محاولة لتعويم النظام السوري ستكون في غير مكانها".

  • شارك الخبر