hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

لقاء بين الاشتراكي والجماعة في اقليم الخروب: تشديد على رفض الامن الذاتي

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 09:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت الجماعة الإسلامية والحزب التقدمي الاشتراكي في إقليم الخروب، لقاء مشتركا في دارة النائب علاء الدين ترو في برجا، وحضره الى جانب ترو وكيل داخلية الحزب الاقليم سليم السيد ورؤساء بلديات سليم محمد خالد قوبر والبرجين محمد ياسين وكترمايا بلال قاسم، ومعتمد الحزب وليد بوعرم ومسؤول الشباب ميلار السيد، وعن الجماعة الاسلامية رئيس مجلس محافظة جبل لبنان في الجماعة محمد قداح وعضو المكتب العام الشيخ احمد عثمان والمسؤول السياسي في جبل لبنان عمر سراج والاعضاء مالك فواز ومحمد سرور واحمد درويش، حيث تم البحث في آخر المستجدات والوضع في اقليم الخروب.

وشدد المجتمعون حسب بيان على ضرورة "التواصل والتنسيق بين القوى والاطراف السياسية في المنطقة حفاظا على الأمن والإستقرار والسلم الأهلي، لاسيما في ظل الأخطار المحدقة بالبلاد"، وأكدوا على "تفعيل دور القوى الأمنية والبلديات لمواجهة التحديات والمحاولات التي تهدف الى تعكير الاستقرار والهدوء، والرفض المطلق الى كل اساليب الأمن الذاتي الذي يسعى البعض له".

ودعا البيان "القوى السياسية الأخرى الى منع المظاهر المسلحة تحت اي شعار او غطاء ما"، مؤكدين "التمسك بالدولة ومؤسساتها والجيش لحماية الوطن وابنائه".

وابدى "القلق والمخاوف من تداعيات الاحداث السورية وتأثيراتها السلبية على لبنان"، كما شدد على اهمية "الوحدة والابتعاد عن الخطاب التحريضي والاستفزازي والتمسك بالحوار والتلاقي لحل جميع الخلافات والقضايا العالقة".

واكد البيان على "مواصلة اللقاءات والاجتماعات والتعاون والتنسيق لما فيه مصلحة المنطقة واهلها"، آملا ان "يتمكن لبنان من الخروج من محنته في القريب العاجل، ويتم الاتفاق على انتخاب رئيس جديد للبلاد لسد الفراغ الذي يتفاقم مع تصاعد حدة الخلاف السياسي".
 

  • شارك الخبر