hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

مواجهة جديدة بين هاميلتون وروزبرغ

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 08:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنتظر شوارع سنغافورة الليلة مبارزة جديدة بين سائقي فريق «مرسيدس» البريطاني لويس هاميلتون والالماني نيكو روزبرغ في المرحلة الـ14 من بطولة العالم لسيارات الـ«فورمولا وان» الاحد المقبل (الساعة 15.00 بتوقيت بيروت).
وبقي من الموسم الحالي ست مراحل فقط، لكن الصراع بين سائقي الفريق الالماني محتدم، اذ يتصدر روزبرغ الترتيب العام مع 238 نقطة بفارق 22 نقطة عن هاميلتون الذي احرز ستة سباقات مقابل اربعة للالماني.
وما هو مؤكد ان خط الوصول في سباق سنغافورة لن يشبه كثيرا خط السنة الماضية عندما توج الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم في الاعوام الاربعة الماضية مع «ريد بُل» والمتوج في سنغافورة في الاعوام 2011 و2012 و2013، على حساب الإسباني فرناندو الونسو سائق «فيراري» والفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس)، اذ يحتل الاول المركز السادس في الترتيب العام ولم يصعد الى المنصة سوى مرتين هذا الموسم، والثاني المركز الخامس وصعد على المنصة مرتين، فيما تراجع رايكونن بطل العالم السابق على غرار فيتل والونسو الى المركز العاشر.
وتغيرت امور كثيرة في الموسم الحالي على صعيد السيارات، فسيطر ثنائي «مرسيدس»، مع منافسة منفردة من الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بُل)، الذي كسر هيمنة روزبرغ وهاميلتون بتتويجه في كندا والمجر وبلجيكا، فبات على بعد 50 نقطة من هاميلتون الثاني ويتقدم 60 نقطة على زميله فيتل.
وتواصلت التغييرات في البطولات، فترك لوكا دي مونتيزيمولو فريق «فيراري» بعد خدمة 23 عاما شهدت انجازات خارقة للالماني ميكايل شوماخر، وقرر الاتحاد الدولي»فيا» منع المحادثات عبر الراديو بشكل كبير بين مهندسي الفرق والسائقين.
وتكاثرت الشائعات مؤخرا في وسائل التواصل الاجتماعي، فرأى رجل الاعمال البريطاني واداري «وليامس» السابق آدم بار ان الموسم 2015 لن يشهد مشاركة اكثر من ثمانية فرق وبعضها يدفع بثلاثة سائقين.
وذكر البعض الاخر ان «فيراري» و«ريد بُل» سيتبادلان الونسو وفيتل، او حتى رحيل بطل العالم قبل انتهاء عقده الى «ماكلارين هوندا» في العام 2015.
وبعد هدوء المناوشات الداخلية في فريق «مرسيدس» بين هاميلتون وزميله روزبرغ، يبدو الاول، بطل العالم في العام 2008، جاهزا للسباق الذي يعرف بموناكو قارة اسيا: «برغم كل الصعود والهبوط، لا ازال منافسا على اللقب وهذا يحفزني في المراحل الست الاخيرة وبدءا من سنغافورة. اعشق حركة هذه المدينة والحلبة الكبرى».
اما روزبرغ فقال: «انها من ابرز لحظات الموسم. الجو رائع غلى غرار المدينة والحلبة. انصح الجميع بعيش هذه التجربة».
واقر روزبرغ ان صراع هاميلتون على اللقب في الموسمين 2007 و2008 قد يمنحه افضلية عليه: «لست قلقا من ذلك. قد يساعده هذا الامر لكني مركز على عملي. هو منافس قوي، لديه مكامن قوة وضعف ايضا، لكني اركز على القيام بعملي مع فريقي».
واضاف روزبرغ انه خائب بسبب ادائه في سباق مونزا الاخير حيث حل ثانيا وراء هاميلتون.
وحذر الفرنسي الان بروست بطل العالم اربع مرات من صراع الشوارع بين روزبرغ وهاميلتون في سنغافورة، على غرار الصراع الكبير بينه وبين البرازيلي الراحل إرتون سينا في ثمانينيات القرن الماضي: «النتائج في سبا فرانكورشان كانت سيئة جدا، خسرا سباقا متاحا، وبالنسبة للويس كانت سيئة جدا».

  • شارك الخبر