hit counter script

أخبار محليّة

أبي رميا: العماد عون لن يتخلى عن الوكالة الشعبية التي اعطاه اياه الناس

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 00:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوضح عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب سيمون أبي رميا أن "داعش تشكل خطرا على المسيحيين والمسلمين، والمؤتمرات المسيحية الدولية مفيدة للحث على مواجهة هذا الخطر عمليا".
ولفت، في حديث للـ"أل بي سي"، إلى أننا "نسمع كلاماً يوحي بذهاب تكتل المستقبل نحو خيار التمديد"، مؤكدا أننا "مع تداول السلطة والانتخابات، وتحضرّنا ونطالب بقيام الانتخابات النيابية".
وشدد أبي رميا على أن "الاحتكام الى الشعب ضرورة في الظروف المشابهة للظرف الحالي، ولا مشكلة بحكومة تصريف اعمال تستمر بعد انتخاب المجلس الجديد"، مشيرا إلى أنه "لا ذرائع أمنية تمنع اجراء الانتخابات في لبنان".
واعتبر ان "التهجم على النواب وعملهم تجني"، لافتا إلى أن "تعطيل المجلس النيابي وصل الى هذه المرحلة بسبب الواقع والنظام الطائفي".
وأضاف: "الواقع الطائفي يوصلنا الى النتائج السلبية ومصالح الطوائف، ونتمنى اقرار مجلس الشيوخ مقابل الغاء القيد الطائفي لانتخاب سائر اعضاء المجلس النيابي كما نص الدستور".
وأشار أبي رميا إلى أنه "أضعنا 8 سنوات، ولا ارادة فعلية بالمناصفة الفعلية في مجلس النواب"، مؤكدا أن "العماد عون، جعجع، فرنجية والجميل يمثلون الاجماع المسيحي، وليكن الخيار لاحدهم للرئاسة وليس من خارج هذه الاسماء".
وتابع: "طرحنا فكرة التعديل الدستوري من اجل اعطاء المسيحيين واللبنانيين امكانية الخيار، ولا نعدل الدستور من اجل شخص، والخديعة هي في طرح ان يسحب العماد عون ترشيحه ليسحب الدكتور جعجع ترشيحه بالمقابل لفرض رئيس من خارج من لهم حيثية شعببية".
وأكد أن "العماد ميشال عون لن يتخلى عن الوكالة الشعبية التي اعطاه اياه الناس".
 

  • شارك الخبر