hit counter script

أخبار محليّة

القادري: كتلة المستقبل ستسحب ترشيحاتها اذا لم يتم اجراء الانتخابات الرئاسية

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 00:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب زياد القادري أننا "لسنا هواة للتمديد، والانتخابات فرصة ديموقراطية للتعبير، ولا نخاف الانتخابات"، موضحاً أننا "امام خطر، والحكومة قد تستمر طويلاً في تصريف الأعمال".
وأشار، في حديث للـ"أل بي سي"، إلى أن "الانتخابات النيابية ليست خياراً، والبلد يمر في ظروف استثنائية تسمح للمشرّع بتجاوز الدستور".
وتساءل القادري: "هل المواطن اللبناني امام خطر وجود؟ أم حرية الاقتراع؟"
وتابع: "نحن في حرب مع الارهاب في لبنان، والسيد نصرالله قال بأننا أمام خطر وجودي في خطابه الاخير".
وشدد على أن "كتلتنا ستسحب ترشيحاتها اذا لم يتم اجراء الانتخابات الرئاسية"، موضحاً أنه "لا يجوز التمثل بالعراق وسوريا من حيث الممارسة السياسية".
من ناحية أخرى، شدد القادري على أن "لكلام الحريري معنيان: أولاً بالمعنى الانتخابي، نترك المجال لانتخاب رئيس الجمهورية، وان لم يتم الموضوع نسحب ترشيحنا"، لافتا إلى أنه"ضد التعطيل، ولا مقايضة على العمل التشريعي".
وقال: "نتمنى الوصول الى حل لتمرير السلسلة واقرار قانون جديد، والدستور باحكامه يحث النواب ويعطي الاولية لانتخاب الرئيس، ومن عطلّ التشريع هو الخلاف على الحصص بتشكيل الحكومة".
وأكد القادري أن "موقفنا في تيار المستقبل هو "لا فيتو على اي مرشح"، وهذا موقف الرئيس الحريري بوضوح، وهو عامل مساند وليس مقرر بالموضوع"، لافتا إلى أن "الانتخابات الرئاسية، عدم تعطيل الانتخابات النيابية، عرسال ودعم الجيش، وانسحاب حزب الله من سوريا هي النقاط التي نريدها اليوم".
 

  • شارك الخبر