hit counter script

أخبار محليّة

مجلس الوزراء قرر عقد جلسة لبحث نزوح السوريين

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 23:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مجلس الوزراء جلسة عادية عند الرابعة والنصف من عصر اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وحضور غالبية الوزراء الذين غاب عنهم الوزراء نهاد المشنوق ونبيل دو فريج.

استمرت الجلسة قرابة ست ساعات تلا على اثرها وزير الاعلام رمزي جريج المقررات الآتية:"بناء لدعوة دولة رئيس مجلس الوزراء عقد المجلس جلسته الاسبوعية عند الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم الخميس الواقع فيه 18 ايلول 2014 في السراي الحكومي برئاسة دولة الرئيس وحضور الوزراء الذين غاب عنهم الوزيران نبيل دو فريج ونهاد المشنوق.

استهل مجلس الوزراء جلسته بناء لطلب دولة الرئيس بالوقوف دقيقة صمت حدادا على الوزير السابق الدكتور صائب جارودي الذي توفاه الله منذ ايام.

ثم عرض دولة الرئيس نتائج زيارته مع وفد وزاري الى دولة قطر التي تناولت العلاقات الاخوية بين البلدين والدعم الذي تقدمه للبنان على مختلف الصعد، وقد اخذت قضية العسكريين المخطوفين حيزا من المباحثات وتمنينا على قطر مساعدة لبنان في مسعاه لتحرير العسكريين المخطوفين والذي لقي تجاوبا، وقد تابع المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم هذا الموضوع.

ثم اشار دولة الرئيس الى انه التقى اليوم ببعض اهالي المخطوفين وتناقش معهم حول هذا الموضوع مؤكدا لهم ان الحكومة هي في صف واحد معهم في مواجهة الارهابيين التكفيريين وفي بذل قصارى الجهد من اجل تحرير ابنائهم بكل الوسائل المتاحة.

بعد ذلك تطرق دولة الرئيس الى بعض المواضيع من خارج جدول اعمال الجلسة، فعرض نتائج اجتماعه بممثلي الامم المتحدة في ما يتعلق باوضاع النازحين السوريين توصلاً لوضع حد لهذ النزوح وامكانية انشاء مراكز تجمع للنازحين وبنتيجة التداول بهذا الموضوع تقرر عقد جلسة قريبة لمجلس الوزراء تكون مخصصة لموضوع نزوح السوريين في ضوء التقرير التي سترفعه اللجنة الوزارية المختصة الى مجلس الوزراء.

ثم عرض وزير الخارجية فحوى اجتماعي جدة وباريس شارحا النتائج المترتبة على القرارات المتخذة خلال الاجتماعين المذكورين بالنسبة للدولة اللبنانية، وان لبنان حريص على دعم الحملة الدولية ضد الارهاب التكفيري الذي يشكل خطرا عليه، وعلى تحييد نفسه عن سياسة المحاور وعن الصراعات داخل الدول.

بعد ذلك انتقل المجلس الى بحث بعض المواضيع الواردة على جدول الاعمال وخارجه واتخذ بصددها القرارات اللازمة ومن ضمنها:
اولا - التأكيد على استمرار العمل بالمرسوم المتعلق بتعديل وتخفيض رسوم الانترنت والطلب الى وزير الاتصالات صياغة اقتراحاته المتعلقة بتطوير قطاع الاتصالات في اطار مرسوم ورفعه الى مجلس الوزراء لاعطائه مجراه القانوني.

ثانيا - الموافقة على نقل بعض الاعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الوزارات للعام 2014 على اساس القاعدة الاثني عشرية.

ثالثا - الموافقة على طلب الهيئة العليا للاغاثة المتعلق بدفع تعويضات عن جميع مراحل الاشتباكات التي مرت على مدينة طرابلس في الاعوام 2011 الى 2014 ضمنا.

رابعا - الموافقة على طلبات بعض الوزارات اعفاء بعض الهبات المقدمة لها من الرسوم والضرائب.

خامسا - الموافقة على تفويض بعض الوزراء التوقيع على مذكرات تفاهم مع بعض الحكومات او الجهات الدولية.

سادسا - الموافقة على قبول ترشيح بعض السفراء في لبنان.

سابعا - الموافقة على طلب بعض الوزارات قبول هبات مقدمة لصالحها من قبل بعض الاشخاص او الجهات.

ثامنا -الموافقة على تشكيل المجلس الوطني للصيد البري.

  • شارك الخبر