hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اختتام مخيم "سلامنا يجمعنا" في عكار بدرة

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 18:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت الجمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل، مخيم "سلامنا يجمعنا 2014"، برعاية وزارة السياحة، وذلك لمناسبة اليوم العالمي للسلام، بحفل مميز للأطفال المشاركين في قرية وطى مشمش عكار وفي حضور رؤساء جمعيات وشخصيات واهالي المشاركين.

وألقت رئيسة الجمعية فاطمة بدرة كلمة قالت فيها: "جئنا لنلتقي اليوم على أرض عكار الحبيبة، ولتحقيق هدف سام، تحتاجه مجتمعاتنا اليوم أكثر ما يكون، وهو تجسيد ثقافة السلام على أرض الواقع".

اضافت: "في عصر تسوده الصراعات والخلافات، وتتنحى فيه لغة العقل ليسيطر صوت السلاح والخراب، ما أحوجنا إلى ان نعيد التذكير بقيم السلام والمحبة، وهي القيم التي تلتقي حولها جميع الأديان والأعراق، وتنشدها امم الأرض جميعا".

وأكدت ان "السلام ليس نشيد أغنية أو كلمة نرددها في المناسبات والتجمعات، إنها ممارسة وأسلوب حياة ينطلق من الدوائر الضيقة إلى الفضاء الأرحب وهو الكون بأسره، ولكن هذه الممارسة تحتاج إلى وعي وإدراك لقيمة ما نقوم به، ولكيفية القيام به، ولا سيما على مستوى تقبل الآخر والتعايش معا، والسعي يدا بيد، نحو الأهداف السامية النبيلة. ولسنا نقصد هنا السلام بالمفهوم السياسي المتمثل في نبذ العنف فحسب، بل بمعناه الأوسع الذي يشمل السلام الداخلي والخارجي اللذين يكملان بعضهما.

وشددت على ان "العيش بسلام لا يعني التنازل والتفريط في الثوابت والحقوق، بل على العكس، فهو يرسم حدود هذه الحقوق، التي تقابلها واجبات على الفرد أن يؤديها لكي تنتظم الحياة ".

وفي الختام كانت إطلالة للعروسيين بعرس الضيعة الذي يجسد عادات وتقاليد القرى وعرض المشاركين الرقصات والسكتشات والأغاني وكانت كلمة بإسم الأطفال، شكروا فيها رئيسة الجمعية بدرا "التي أولت اطفال عكار الكثير من الإهتمام والترفيه عنهم في منطقة محرومة من كل مشروع علمي أو تنموي أو ترفيهي ويحتاجون لكل لمسة حنان ومحبة".

  • شارك الخبر