hit counter script

أخبار محليّة

المشنوق: تأجيل مبدئي لتنفيذ "داعش" تهديدها بقتل أحد العسكريين

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 18:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوضح وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أن "هناك سببين رئيسيين لزيارتي الى موسكو،السبب الأول محاولة استكشاف امكانية شراء قوى الأمن الداخلي تحديدا والأمن العام لمعدات عسكرية من روسيا كجزء من الهبة السعودية التي تكرم بها خادم الحرمين الشريفين والذي قيمة المبلغ الذي خصص للأمن الداخلي والأمن العام 475 مليون دولار. كذلك سنتحدث عن الهبة الروسية التي سبق وتقدم بها خلال حكومة الرئيس سعد الحريري وجمدت منذ ذلك الحين وهي مخصصة للجيش اللبناني. وسنحاول ايضا الحصول على هبة على قدر قوى الأمن الداخلي والأمن العام من الدولة الروسية. السبب الثاني للزيارة ان المنطقة ولبنان تحديدا يمران في ظروف صعبة جدا بسبب الوضع الاقليمي والتطورات في العراق وسوريا، وهذا يحتم على لبنان ان يكون لديه مزيد من الانفتاح".

وقال المشنوق في حديث الى محطة الـ "MTV": "المعلومات المتوفرة حتى الآن تقول ان هناك مجالا جديا وانه جرت اتصالات اليوم من خلال الوسطاء مع الجهتين الخاطفتين لتهدئة الأمور واستمرار المفاوضات وخلال 24 ساعة سيكون هناك موفد من قبل دولة قطر لمتابعة هذه المفاوضات، وآمل ان تكون هذه المعلومات دقيقة وثابتة والا يحصل اي تغيير في هذا المعنى".

وأكد "اننا لم نوقف المفاوضات او الاهتمام بمسألة العسكريين المخطوفين ولن نوقف هذا الأمر والرئيس سلام واللواء عباس ابراهيم وانا على تواصل دائم في هذا الملف".

ولفت الى أن "الحكومة اللبنانية وضعت قواعد أساسية بقرار من مجلس الوزراء يتعلق بالتفاوض والجهات التي يمكن للدولة ان تتفاوض معها ويتعلق بالمقايضة التي هي مرفوضة، الا ما ينطبق منها على القانون اللبناني، وبالتالي هذه القواعد لا يوجد اي تغيير فيها وهي مستمرة وثابتة".

وعن التهديد الجدي بذبح احد العسكريين، قال المشنوق: "المقايضة مرفوضة الا ما يستند الى القانون اللبناني والى الاجراءات المرعية لأن هذا قرار مجلس الوزراء. آخر المعلومات التي وصلتني تقول ان هناك اتصالات جرت ادت الى تأجيل مبدئي لامكان قتل اي من العسكريين المخطوفين".
 

  • شارك الخبر