hit counter script

أخبار محليّة

طورسركيسيان: الجميع يريد التمديد ويسعى اليه

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 17:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد النائب سيرج طورسركيسيان أن لا مقايضة ما بين سلسلة الرتب والرواتب وبين التمديد للمجلس موضحاً ان السلسلة موضوع اجتماعي له أولويات معينة في حين ان التمديد ملف آخر ينطلق من أن إنتخاب رئيس الجمهورية يأتي قبل الإنتخابات النيابية.

وأشار في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، الى ان تفعيل عمل المجلس النيابي يأتي ضمن مبدأ الضرورة، وهذا الأمر لا نمانعه إطلاقاً.
وأكد طورسركيسيان ان أولويات 14 آذار هي إنتخاب رئيس الجمهورية، والإتفاق الذي يجب ان يتم حالياً هو حول شخص الرئيس بهدف إنقاذ البلد. وشدّد على ان الإتفاق على شخص الريس يعكس الإتفاق الحاصل في البلد ويكون أقله لمدة ست سنوات.
من جهة أخرى، رأى طورسركيسيان أن هناك "غنجاً سياسياً" في ما يتعلق بالتمديد، قائلاً: الجميع يريد التمديد أكانوا معنا او ضدنا، ويسعون اليه، لكن البعض يسعى ظاهرياً ان يبيّنوا أنفسهم أمام الرأي العام انهم ضد التمديد. قائلاً: نحن صريحون وأخذنا الموقف الصريح والواضح الذي يتماشى مع الأوضاع السائدة في البلد.
ورداً على سؤال، حول البنود التي يفترض ان تبحثها الهيئة العامة إذا ما عقدت، أوضح طورسركيسيان ان اجتماع هيئة مكتب المجلس ضروري، لتحديد جدول الأعمال.
وأشار الى أن فريق 8 آذار يريد إقرار السلسلة دون زيادة الضرائب، في حين أن الواقع والأرقام تشير بوضوح الى إستحالة إقرار السلسلة دون زيادة اي ضريبة. وهذا ما يؤكده الاقتصاديون في فريق 8 آذار قبل الإقتصاديين في 14 آذار.
واعتبر طورسركيسيان ان هناك إمكانية لإقرار السلسلة دون زيادة ضرائب شرط تقسيطها على ثلاث سنوات كما طرح فريق 14 آذار، كاشفاً ان هذا الطرح ما زال قيد الدرس.
ولفت الى أن النقاش يدور حالياً حول زيادة الضرائب او عدمها. وإذا استطعنا تجنّب زيادة الضريبة نستطيع ان نخفّض أرقام السلسلة لتتماشى مع الواقع العام.
 

  • شارك الخبر