hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اعتصام للناجحين في مباراة لوظيفة كاتب في صندوق الضمان طالب بإدخالهم في الملاك

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ الناجحون في مباراة وظيفة كاتب في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اعتصاما امام مبنى الصندوق اليوم، للمطالبة بإدخالهم في الملاك، شارك فيه رئيس الاتحاد الوطني للنقابات كاسترو عبد الله، وأصدروا بيانا جاء فيه:
"نعتصم اليوم أمام مبنى الضمان الاجتماعي، وتزامنا مع اجتماع مجلس الإدارة الدوري، للمطالبة بحقنا القانوني والشرعي للانضمام لملاك الضمان الاجتماعي. ونود أن نوضح في هذا الصدد ما يلي:

أولا:إن مجلس الخدمة المدنية قد نظم مباراة لتوظيف كتاب من الفئة السادسة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وكلفه تنظيم هذه المباراة موارد مالية وبشرية هائلة. وبصفة مجلس الخدمة المدنية الجهة الرائدة في ايصال الشريحة الكفوءة للمناصب الرسمية فإننا ندعو ادارة مجلس الخدمة أن تضغط على الجهات المعنية لأخذ نتائج هذه المباراة بالاعتبار.

ثانيا:ان عدد المتقدمين إلى هذه الوظيفة كان 11 الف مرشحا ومرشحة، نجح منهم 310 فقط. وبصفتنا نجحنا في المباراة ومن اصل هذا العدد الكبير، فإن من حقنا القانوني والمدني أن يتم توظيفنا بجدارتنا بدون منة من أحد، وبدون اي اعتبارات طائفية او سياسية او غيرها.

ثالثا:ان وظيفة الفئة السادسة لا تخضع للمحاصصة الطائفية، وان جميع المتقدمين تقدموا اليها بصفتهم لبنانيين منذ أكثر من عشر سنوات. لذلك ان بعض الاحاديث التي سمعناها عن تأخير توظيفنا بسبب اعتبارات طائفية هو أمر معيب، ولو كان القانون ينص على المحاصصة الطائفية لما كنا نزلنا إلى هذه الساحة اليوم. لكننا على اختلاف دياناتنا وطوائفنا نجتمع للمطالبة بحقنا القانوني، مع العلم ان الناجحين الـ 103 من الـ 310 هم من مختلف الطوائف اللبنانية.

رابعا: من منطلق ان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي هو مؤسسة مستقلة اداريا، ونظرا لحاجة الضمان للكوادر البشرية لإنجاز المعاملات المكدسة، التي يبقى بعضها لسنوات في جوارير الضمان، نأمل ان يتم اخذ الخطوات اللازمة لتوظيفنا.

خامسا: نشدد اننا نأمل كل خير من بيان المدير العام للضمان الدكتور محمد كركي واعضاء مجلس ادارته، ونتمنى ان تنتهي الامور لمصلحتنا جميعا، مع العلم اننا لن نتوقف عن حراكنا السلمي المحق الى ان يتم استدعاؤنا لاستلام وظائفنا".
 

  • شارك الخبر