hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الرئيس العالمي للجامعة الثقافية شارك في مؤتمر الشبيبة المكسيكية اللبنانية

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخندرو خوري فارس، مدينة فيراكروز في المكسيك، في سياق جولته الإغترابية، للمشاركة في مؤتمر الشبيبة المكسيكية - اللبنانية JOMALI الذي عقد من 13 أيلول الى 15 منه تحت رعاية الجامعة والنادي اللبناني في المكسيك، بحسب بيان للجامعة.

وحضر المؤتمر رئيسة المجلس العالمي للشبيبة في الجامعة نيسرين إسبر، الرئيس الفخري لـJOMALI أنطون نكد، رئيس النادي اللبناني في فيراكروز غريغوريو شدراوي، رئيس النادي اللبناني في بويبلا ألفريدو علم، رئيس النادي اللبناني في المكسيك ريكاردو قهوجي، مطران الموارنة في المكسيك جورج أبي يونس وأكثر من مئتين مشارك.

وخلال المؤتمر، تحدث خوري فارس عن الوضع الحالي في لبنان والإنتخابات الرئاسية وأزمة اللاجئين السوريين. وشرح للشبيبة المشاركة في المؤتمر "المخاطر الفعلية في وطننا، وكيف يمكن للهجرة أن تساعد". وأطلعهم على الجهود التي يبذلها لجمع شمل وتوحيد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وطلب ثقتهم، فأبدى الحاضرون دعمهم الكامل له.

ثم تم إنتخاب حسيب مصطفى رئيسا جديدا للـJOMALI خلفا للرئيس السابق راي بيريا خوري.

وفي نهاية المؤتمر، التقط المشاركون صورة تذكارية أمام تمثال المغترب.

من جهة أخرى، يتوجه خوري فارس والأمين العام العالمي طوني قديسي إلى تشيلي للمشاركة في المؤتمر السنوي للشبيبة واجتماع المجلس القاري لأميركا اللاتينية اللذين يبدآن غدا ويستمران لثلاثة أيام، في حضور مسؤولي وأعضاء الجامعة من كل بلدان أميركا اللاتينية، للبحث في مواضيع تتعلق بالجامعة والإنتشار اللبناني.

  • شارك الخبر