hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الشيخ الزين بعد لقائه بري: ما تقوم به الجماعات التكفيرية لا يمت الى الاسلام

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 15:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة، وفد "تجمع العلماء المسلمين" وعرض معه الاوضاع الراهنة.


وبعد اللقاء أدلى الشيخ احمد الزين باسم الوفد بالتصريح الآتي: "زرنا دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن والأمة، للبحث في الخطوات المطلوبة لمواجهة هذه الاوضاع، وقد أكدنا لدولته الامور التالية:

أولا: إننا في تجمع العلماء المسلمين، انطلاقا من الحكم الشرعي الإسلامي ومفاهيم هذه الرسالة السمحاء، يهمنا ان نؤكد ان ما تقوم به الجماعات التكفيرية هو عمل لا يمت الى الاسلام بصلة، بل هو مناقض لتعاليمه ومفاهيمه.

ثانيا: إننا نعتبر ان اتباع الديانات الاخرى، وخصوصا المسيحيين هم جزء من أمتنا، حافظ الاسلام عليهم، وبنينا معا بلداننا التي نعيش فيها، وقد كان لهم دور في إغناء ثقافتنا، وان التعرض لهم تعرض لنا، وسنواجه معا الجماعات التكفيرية بكل ما أوتينا من قوة.

ثالثا: أطلعنا دولة الرئيس على المؤتمر العلمائي العالمي لدعم المقاومة في فلسطين الذي عقد في طهران، والذي قرر تشكيل اتحاد عالمي لعلماء المقاومة، انطلاقا من ان الصراع في حقيقته هو صراع بين نهجين، نهج المقاومة ونهج الاستسلام، وهو صراع سياسي وليس طائفيا او مذهبيا.

رابعا: أيدنا الموقف الذي اتخذه دولة الرئيس برفض التمديد للمجلس النيابي، لأن ذلك يناقض أبسط القواعد الديموقراطية، وليكن خيار الشعب هو الحاكم في تركيبة المجلس المقبل الذي ينتخب رئيس الجمهورية المقبل.

خامسا: أكدنا ضرورة تقديم الدعم اللازم ماديا ومعنويا وتأمين الحرية الكاملة للجيش اللبناني لاتخاذ الخطوات الضرورية لحسم المعركة مع التكفيريين الارهابيين في عرسال وجرودها وغيرها، ووجوب تحرير عرسال من الاحتلال التكفيري حماية لأهل عرسال الاعزاء، وكي لا يمتد هذا الورم الخبيث الى بقية المناطق اللبنانية، وخصوصا مع حلول فصل الخريف واضطرارهم الى ترك الجبال".

كذلك استقبل بري رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري وعرض معه الوضع العام.

والتقى أيضا نائب المدير العام لامن الدولة سابقا انطوان طرابلسي.
 

  • شارك الخبر